السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يستقبل المدير التنفيذي لجمعية حماية الحياة البرية

نشر بتاريخ: 29/06/2010 ( آخر تحديث: 29/06/2010 الساعة: 19:39 )
طوباس- معا- استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي في مكتبه اليوم المدير التنفيذي لجمعية حماية الحياة البرية المهندس عماد الأطرش، والمهندس محمد سعد عضو الجمعية.

وفي بداية اللقاء قدم المحافظ طوباسي شرحاً مفصلاً عن واقع المحافظة وتحديداً القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى الخطة الإستراتيجية لمحافظة طوباس والأغوار الشمالية من اجل النهوض بواقعها والعمل على استثمار المقومات الأساسية فيها والعمل على رفد المحافظة بالمشاريع التنموية والخدماتية.

وأكد المحافظ طوباسي عن اعتزازه بما أنجزته جمعية حماية الحياة البرية في فلسطين في مختلف المجالات التي تعمل بها بكل جهد واقتدار.

وثمن المحافظ طوباسي الجهود الكبيرة التي تبرز من خلال النتائج الكبيرة التي وصلت إليها الجمعية مما ساهم في إيصال الصوت الفلسطيني في مجال البيئة والحفاظ على الثروات الطبيعية في فلسطين من خلال جهد علمي يعكس المستوى العالي الذي وصل إليه كادر الجمعية في جميع المناطق الفلسطينية.

كما أكد المحافظ طوباسي على دعمه لجهود الجمعية وعملها في محافظة طوباس والأغوار الشمالية من اجل إنجاح أي نشاط أو مشروع تقوم به الجمعية في المحافظة.

ومن جهته قدم المهندس عماد الأطرش شرحاً مفصلاً عن جمعية حماية الحياة البرية ودورها في تشجيع المواطنين في الحفاظ على الحياة البرية والتنوع الحيوي والبيئي في فلسطين.

كما اطلع المهندس الأطرش المحافظ طوباسي على أقسام وبرامج الجمعية مثل مركز رصد الطيور ومركز تطوير مناهج البيئة وتعزيز مفاهيم الرفق بالحيوان من خلال الأقسام المختلفة وعلى رأسها التوعية البيئية والحياة البرية ومتحف التاريخ الطبيعي الفلسطيني.

وأشار الأطرش إلى آليات تعاون الجمعية مع مختلف الوزارات في السلطة الفلسطينية، معرباً عن أمله في أن يكون هناك تعاون وثيق بين المحافظة والجمعية من اجل متابعة مختلف إشكال العمل.

وفي نهاية اللقاء افتتح المحافظ طوباسي ورشة العمل التي تم تنظيمها من قبل جمعية حماية الحياة البرية ومديرية الزراعة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية تحت عنوان مكافحة ذبابة الزيتون، بحضور المؤسسات المدنية والزراعية وعدد كبير من المزارعين في المحافظة.