الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة التطوير والتنمية الشبابية في نادي شباب ترقوميا انجازات كبيرة

نشر بتاريخ: 29/06/2010 ( آخر تحديث: 29/06/2010 الساعة: 19:13 )
الخليل – معا - إنجازات مشهودة حققتها وحدة التطوير والتنمية الشبابية في نادي شباب ترقوميا الرياضي خلال الشهر الأول من افتتاحها في الأول من حزيران الجاري ، فبعد الانجازات الرياضية التي حققها النادي في رياضة كرة القدم والمتمثلة بصعوده الى الأولى (أ) ، وانجازاته في رياضة لعبة الكاراتيه ، انطلق النادي في نهضة شمولية لتحقيق انجازات ثقافية وعلمية واجتماعية وعملت إدارته وموظفيه ومتطوعيه كخلية نحل في عمل دؤوب كان نتاجها إطلاق وحدة التطوير والتنمية الشبابية .

وصرح أحمد عويوي الجعافرة أمين سر النادي أن هذه الوحدة هي نابعة من مسؤولية النادي تجاه مجتمعه وبلدته التي دعمته وازرته خلال الفترة الماضية فنادي شباب ترقوميا يسعى الى تنمية شبابية وعلمية وتكنولوجية تخدم المجتمع المحلي .

وأكد عدي قباجة منسق وحدة التطوير أن هذه الوحدة أنجزت خلال الشهر الأول لها نجاحا يتناسب وحجم الجهد اللذي بذله المتطوعين مثنيا على جهودهم في انجاز العمل .

ومن أهم الفعاليات التي تم تنفيذها خلال الشهر الحالي للوحدة:

- تجديد العمل بمشروع سراج لتنمية القيادات الشابة في الوطن العربي التابع لمؤسسة انقاذ الطفل .
- تنفيذ دورة تدريبية في مجال بناء قدرات مؤسسات المجتمع المحلي بدعم من المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب وبمشاركة 30 مشارك من مؤسسات بلدة ترقوميا .
- تنفيذ ورشات تدريبية ضمن مشروع الشاب الرائد واللذي يستهدف فئة الشباب في مواضيع الإرشاد الوظيفي والنفسي من تنفيذ مؤسسة تعاون لحل الصراعات .
- اختتام ورشات مشروع الحق في اللعب واللذي يستهدف فئة الأطفال من خلال ورشات تدريبية نفذها متطوعين من الوحدة .
- المشاركة في تدريب للدراما والمسرح نفذته مؤسسة انقاذ الطفل من خلال مشاركة عدد من المتطوعين .
- المشاركة في تدريبات حاضنة الاعمال في نادي بيت الطفل الفلسطيني اللذي تنفذه جمعية الرواد الشباب بدعم وتمويل من مشروع رواد لتعزيز قدرات الشباب .
- تدريب مايتك (نادي الشباب المتوسطي لتكنولوجيا المعلومات ) واللذي يستهدف فئة الطلائع يسير على قدم وساق ضمن نشاطات دائرة تكنولوجيا المعلومات ، فيما أطلقت هذه الدائرة ثلاثة تدريبات أخرى للصغار وللكبار من كلا الجنسين في اساسيات الحاسوب والانترنت .
- دائرة اللغات أطلقت دورتين للمحادثة في اللغة الانجليزية وأخرى في اللغة الفرنسية .
- تنظم الوحدة فعاليات حضور مباريات كأس العالم في القاعة الرئيسية للنادي .

وحدة التطوير وإدارة النادي تتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم وساعد في ايجاد هذا المبادرة على أرض الواقع وهنا تخص بالذكر متطوعي الوحدة وعلى رأسهم عدي قباجة وعبد الله قباجة وصديقة الفطافطة وانتصار الفطافطة وعهود قعقور ومحمد طنينة ، ولا ننسى ان نتقدم بالشكر الجزيل للمؤسسات التي ساهمت ايضا في تعزيز قدراتنا نذكر منها مركز مصادر التنمية الشبابية لنادي بيت الطفل الفلسطيني ، ومؤسسة إنقاذ الطفل ، ومؤسسة تعاون لحل الصراعات ، ومشروع رواد لتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني .