الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة الاعلام الامني لضباط الاستخبارات في هيئة التوجيه السياسي

نشر بتاريخ: 29/06/2010 ( آخر تحديث: 29/06/2010 الساعة: 20:03 )
رام الله- معا- افتتح اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية اليوم في مدرسة الشهيد خالد الحسن لاعداد الكادر بهيئة التوجيه السياسي والوطني دورة الاعلام الامني لضباط الاستخبارات العسكرية بحضور العميد ابراهيم البلوي مدير الرقابة والتفتيش والمقدم محمود هارون مدير التخطيط والتدريب في جهاز الاستخبارات والوكيل المساعد جمال ياسين مدير الادارة العامة للتدريب في الهيئة وطاقم التدريب، والتي يشارك فيها خمسة عشر ضابطا من دوائر العلاقات العامة والاعلام في مختلف المحافظات.

واكد اللواء الضميري في كلمته بافتتاح الدورة على اهمية الاعلام بشكل عام واهمية الاعلام الامني في الارتقاء بمستوى الاداء وتطوير العلاقة مع المواطن الذي يتطلع الى معرفة الحقيقة بصورة واضحة وكاملة.

واشاد بدور جهاز الاستخبارات في تطبيق الانظمة والقوانين وتحسين اداء العاملين في مختلف افرع المؤسسة الامنية كجهة اختصاص على تطبيق القوانين والانظمة الخاصة بالعسكريين، في اطار التكامل بين مختلف الاجهزة الامنية.

واوضح ان العلاقة بين المؤسسة الامنية والصحفيين يجب ان تتسم بالروح الايجابية والمسؤولية العالية عبر فهم كل طرف لدور الطرف الاخر والالتزام بالمصلحة العامة التي تحقق امن الوطن وحماية المواطن والحفاظ على مكتسبات ومقدرات الشعب الفلسطيني، في اطار القانون.

من جانبه دعا العميد ابراهيم البلوي مدير الرقابة والتفتيش في الاستخبارات العسكرية الى ضرورة الاستفادة من هذه الدورة لتطوير معارف الضباط المشاركين فيها في مجال الاعلام، والاستفادة من تجارب وخبرات المحاضرين فيها، وشكر الجهود التي شاركت في الاعداد والتحضير لهذه الدورة.

واشاد المقدم محمود هارون بدور التوجيه السياسي في تزويد منتسبي المؤسسة الامنية بالمعارف المختلفة واكد على اهمية الدورة.

وضمن محاضرات اليوم الاول للدورة القى اللواء الضميري محاضرة حول دور الخبر في بناء الرواية الامنية والصحفي امجد العمري محاضرة حول الرواية المعادية في الاعلام، والصحفي يوسف الحوت محاضرة حول الاعلام ومواجهة الشائعات.

يذكر ان الدورة ستستمر ثلاثة ايام يحاضر فيها نخبة من الصحفيين في مجالات مختلفة وسيتخللها دولة ميدانية في عدد من المؤسسات الاعلامية.