الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

راني عصفور يستعد للاختبارات النهائية لدورة اعداد المدربين بالمانيا

نشر بتاريخ: 29/06/2010 ( آخر تحديث: 29/06/2010 الساعة: 21:15 )
لايبزج - معا - - بدات دورة اعداد المدربين لكرة الطائرة بالعد التنازلي وهي في شهرها الاخير بعد مضي اربعة شهور على بدايتها المقامة في مدينة لايبزغ الالمانية .
وفي هذه الفترة يجري راني عصفور المشارك بالدورة من فلسطين تحضيراته للاختبارات النهائية العملية والنظرية في منتصف شهر تموز وتخللت الدورة مواد علم التدريب والحركة وعلم التربية الرياضية و علم النفس الرياضي وتدريب و التدليك الرياضي القوة و الطب الرياضي و اللغة الالمانية بالاضافة الى كرة الطائرة في الصالات والشاطئية من مرحلة الانتقاء الى مرحلة الاعداد الى مرحلة البناء الى مرحلة الانتقال الى الانجاز من الناحية النظرية و العملية بالاضافة تحليل مباريات محلية و دولية. ويبلغ عدد المشاركين عشرة من مختلف اقطار الوطن العربي وهم ذو خبرة في المجال التدريبي .

وتخللت الدورة رحلة الى تشيك لتحليل بطولة العالم لكرة الطائرة الشاطئية ورحلة الى مدينة برلين لتحليل مباريات من بطولة العالم لكرة الطائرة في الصالات. وتخلل الدورة ايضا التعرف على الامكانيات و وسائل التدريبية الحديثةالتي تعمل على تطوير اللاعب.

وكرة الطائرة الفلسطينية ليست بعيدة عن كرة الطائرة العربية والعالمية ولكن الذي ينقصها الانتقاء و التدريب من الصغر و الاحتكاك الخارجي.
ونتأمل ان نعيد ترتيب اوراقنا من جديد في كرة الطائرة من الاساس أي من مرحلة الصغار لكي ننشا جيل صقل مهاريا وبدنيا في كرة الطائرة.

ويقوم بترجمة الى اللغة الالمانية الى العربية الدكتور ضياء سوري من اصل سوري, ويجب ان نسعى ونفكر معا لاعبين ومدربين واتحاد وحكام كرة طائرة كيف نجعل لعبة كرة الطائرة هي اللعبة الاولى شعبية لجمهور الفلسطيني. ويجب ان ننظر الى اعلى المستويات والمحاولة ان نكثف جهودنا للوصول الى تلك المستويات كفانا الهدف المشاركة ورفع علم فلسطين كمشاركين لماذا لا نسعى لنجعل علم فلسطين يرفع على منصة التتويج علىالمراكز الثلاثة الاولى.

وتضمنت الدورة رحلة الى عاصمة المانيا برلين لرؤية معالمها الجميلة ومن برنامج الرحلة زيارة جدار برلين حيث قمت بتوزيع القبعات التي عليها الرمز الفلسطيني من علم والحطة الفلسطينية على المشاركين العرب و الاداريين في جامعة لايبزغ و التقاط الصور عند جدار برلين وهم يرتدون القبعات الفلسطينية لنربط الرياضة بالسياسة و نذكرهم في قضيتنا.

وبارك عصفور لاتحاد كرة الطائرة والى رئيس الاتحاد العميد جبر عصفور على انتخابهم الذي يبشر بتطور في كرة الطائرة الفلسطينية.