الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سباق السرعة للسيارت انجاز وراء انجاز * بقلم :صادق السعدي

نشر بتاريخ: 29/06/2010 ( آخر تحديث: 29/06/2010 الساعة: 21:14 )
بداية اوجه التحية للقائمين على هذا الحدث الذين واصلوا اليل بالنهار لإنجازه ليخرج بأجمل صوره لما فيها من تنظيم وإعداد مسبق جيد ، لكن تفاجئت عندما قرأت على موقعي الفلسطيني المفضل ( معا ) تقريرا للإعلاميه رزان سلامه تقلل من مستوى هذا الإنجاز وتشكك في قدرة ونزاهة المنظمين .

فمن خلال حديثها عن المتسابقه " بيتي سعاده "لاحظت انها متعاطفه معها فالرياضه والبطولات لايوجد فيها عواطف فهناك قوانين وضوابط لهذه الرياضه فإن حدث خطأ مع أي متسابق فالقانون يمنحه الحق بالمراجعه والأستئناف وهذا ما لم تذكره رزان سلامه حيث ان المتسابقه بيتي راجعت لجنة التحكيم وتم الرجوع لتصوير الجوله ومنحها جوله اضافيه .

واستغربت من تساؤلها كيف البطل فادي ابو السباع يكون البطل بالرغم من ان المتسابق طارق صرصوري حافظ على الصداره في الجوله الاولى والثانيه فهذا يبين انها ليست على معرفه بقوانين هذه الرياضه ، فلتوضيح الامر كل متسابق له جولتين وافضل عشرة متسابقين لهم جوله ثالثه واي متسابق يحرز أقل توقيت في اي من الجولات الثلاث يكون البطل وهذا ما فعله ابو السباع عندما كسر توقيت طارق صرصور في الجوله الثالثه والبطل طارق صرصور لم يحتج على هذه النتائج بل على العكس قدم التهاني للبطل ابو السباع فأين الغش في هذا ؟ ؟ ؟

وانتقادها لعدم وجود معرشيه ووقوف الجماهير تحت الشمس فرياضة السيارات ورياضات أخرى والتي تحتاج لحلبات ذات مساحات واسعه مثل رياضة الفروسيه وحتى التنس الارضي تكون في الهواء الطلق الم تشاهد هذا على القنوات الفضائيه في الحلبات العالميه .

وتطرقها لتحيز الجماهير فهذا شىء عادي فلكل متسابق او فريق له جماهيره يشجعونه وبالنسبه لاقامة مضمار خاص لهذه الرياضه هناك جهود تبذل بهذا الصدد وبتظافر الجهود من قبل المؤسسات الحكوميه والخاصه انا على يقين انشاء الله بتحقيق هذا .

واخيرا اود القول ان هذه البطولات التي تقام تحظى باحترام وتقدير عال من قبل الجماهير وشخصيات رسميه واعلاميه لما يتخللها من تنظيم كبير ودقيق واعداد جيد مسبق على الرغم من قصر عمر هذه الرياضه في فلسطين ومره اخرى كل التحيه للقائمين على هذا الحدث والى الامام .

*** بقلم صادق السعدي : مدير فريق جنين لرياضة السيارات