الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تجتمع مع امين عام مجلس الوحدة الاقتصادية بالقاهرة

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 30/06/2010 الساعة: 11:09 )
غزة- معا- اجتمع وفد تجمع الشخصيات المستقلة مع محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية في القاهرة وذلك ضمن الجولة التي يجريها الوفد لدفع جهود الحوار الداخلي والبحث عن اليات لكسر الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وشارك في الاجتماع ضمن وفد الشخصيات المستقلة مجموعة من رجال الأعمال والاقتصاديين والاكاديميين وممثلين من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، بالاضافة الى الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية ومساعديه وعددا من كبار رجال الأعمال المصريين والعرب.

وتناول اللقاء البحث في سبل دفع عجلة الاعمار خاصة في ظل ارتفاع الوضع المأساوي الذي تعيشه الاراضي الفلسطينية، وتعرض المجتمعون الى تطورات المصالحة الفلسطينية خاصة في ظل الحاجة الماسة لتحقيق التوافق الداخلي والذي يضمن انطلاق عملية اعمار شاملة تكون قادرة على انهاء الوضع الانساني الصعب.

من جهته أكد الدكتور ياسر الوادية رئيس وفد الشخصيات المستقلة أن الاجتماع يأتي في سياق جملة الاهداف التي يسعى تجمع الشخصيات المستقلة للمساهمة في تحقيقها واهمها ملف المصالحة الداخلية وانهاء المعاناة المستمرة جراء حالة الجمود التي تكتنف ملف الاعمار.

وبين الوادية أنه تم وضع الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية في صورة الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة والدور العربي الذي تقوده مصر من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، بالاضافة الى وضع جدول اعمال لعملية اعادة الاعمار.

وشدد الوادية على أهمية انطلاق عملية الاعمار والتي تمثل حاجة ماسة لدى الناس المنكوبة والتي عادت بها الظروف الى أجواء خيام النكبة الفلسطينية الاولى، مضيفا :" هذا الواقع يستدعي ارادة فلسطينية ومسؤولة تكون معنية بوقف مسلسل المعاناة لدى الناس التي تبحث عن عوامل صمود تعززها أمام العدوان الاسرائيلي المتواصل في الضفة الغربية وقطاع غزة.

بدوره اعرب الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية عن عمق تضامنه البالغ مع الشعب الفلسطيني، مقدرا عمق الكارثة التي وصلت لها الامور في الاراضي الفلسطينية والتي وصلت الى مراحل متقدمة بفعل العدوان والحصار الاسرائيلي.

واشار الربيع الى أن قضية فلسطين تشغل اهم الاولويات لدى مجلس الوحدة الاقتصادية العربية مع السعي الحثيث لتخفيف عن السكان الفلسطينيين ومحاولة دعمهم في ظل صمودهم أمام العدوان الاسرائيلي.