الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة ماكملان البريطانية ووزارة التربية توقعان اتفاقية لطباعة منهاج اللغة الإنجليزية للصفين السابع والثاني عشر

نشر بتاريخ: 19/06/2006 ( آخر تحديث: 19/06/2006 الساعة: 15:31 )
سلفيت- معا- وقعت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم، اتفاقية مع شركة ماكملان البريطانية خاصة بمنهاج اللغة الإنجليزية للصفين السابع والثاني عشر، وقعها د. ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم العالي وفلافيو سنتوفانتي ممثل رئيس شركة ماكملان في الشرق الأوسط.

وتشمل الاتفاقية تأليف وطباعة وتوزيع الكتابين لمدة أربع سنوات، وبعد ذلك تصبح حقوق الطبع فلسطينية وبذلك تكون الوزارة قد أنهت منهاج عشرة صفوف من اثني عشر صفاً، نفّذها فريق فلسطيني بالتعاون مع فريق بريطاني.

ورحب د. الشاعر بممثل ماكملان وتحدث عن اهتمام الشعب الفلسطيني بالتعليم رغم الظروف الصعبة التي يفرضها الاحتلال، وقال: نحن فخورون ومسرورون للطريقة التي تعمل بها الوزارة مع الشركة من حيث الترتيب والتنظيم، وأبدى استعداداً للعمل بنفس الآلية وتطويرها.

وأثنى سنتوفانتي على التجربة الفلسطينية مؤكداً أنها محل افتخار، وانه سيتم اعتمادها كنموذج لتطبيقها في بعض الدول العربية مثل السعودية التي أعجبت بها.

وتحدث عن أهمية أن يكون محتوى المنهاج مناسباً للطفل والبيئة وتذليل الصعوبات. وأضاف: نشعر بمدى الصعوبات التي يمر بها الشعب الفلسطيني، لذا حاولنا تقديم التسهيلات في الأسعار، مؤكداً أن ما قدمته شركته قليل جداً بالمقارنة مع ما استطاع الفلسطينيون تحمّله وتقديمه وما بذلوه من جهود في ظل ظروف بالغة الصعوبة.

وقدم د. صلاح ياسين مدير عام مركز المناهج عرضاً لخّص فيه تجربة بناء منهاج اللغة الإنجليزية منذ الصف الأول الأساسي وهي فكرة رائدة كانت فلسطين سبّاقة في تطبيقها.

وأشار إلى الخصوصية الفلسطينية التي تم إضفاؤها على المنهاج، وأثنى على تجربة العمل مع شركة ماكملان التي لبّت جميع المطالب الفلسطينية.

وحضر توقيع الاتفاقية، بصري صالح مدير عام العلاقات الدولية والعامة و د. عمر أبو الحمص نائب مدير عام مركز المناهج و م. فواز مجاهد مدير عام الأبنية.