الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بانوراما ينظم يوما ترفيهيا للاطفال في مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 30/06/2010 الساعة: 11:49 )
نابلس- معا- اقام مركز بانوراما "المركز الفلسطيني لتميم الديمقراطية وتنمية المجتمع " اليوم وبالتعاون مع مركز البرامج النسوي في مخيم بلاطة يوما ترفيها مفتوحا لاطفال المخيم، ضمن نشاطات مشروح حقوق الانسان الذي يشرف عليه المركز، حيث اشتمل على العديد من الفقرات الترفيهية والتعليمية.

وقد اقيم اليوم المفتوح في قاعة مركز البرامج النسوي في المخيم بحضور عشرات الاطفال من المخيم، وبمشاركة فرقة مسرح الاطفال " ميوزك بوكس، وعدد من متطوعي مركز بانوراما ومركز البرامج النسوي.

وقد تم في بداية اليوم المفتوح تعريف الاطفال بابرز حقوقهم ، ومن اهمها الحق في التعلم والحق في اللعب وتوفير الخدمات الاساسية لهم.

بدورة قال عميد دويكات منسق مركز بانوراما في نابلس ان هذا النشاط ياتي ضمن الفعاليات التي ينظمها المركز للتواصل مع كافة فئات المجتمع، ولتعريف الاطفال بحقوقهم وكذلك محاولة التخفيف من الضغوط التي يعانون منها بسبب الاوضاع الصعبة التي يعيشونها.

من جانبه قال وسام ديب منسق البرامج والمشاريع في مركز بانوراما ان الهدف من اقامة هذه النشاط في المخيم هو التخفيف عن الاطفال داخل المخيم نظرا للمعاناه التي يشهدها اكثر من غيرة من المناطق، منوها الى ان نشاطات المركز تشمل كافة المناطق لنشر الوعي والثقافة فيما يتعلق بجقوق الانسان.

من جهتها عبرت ابتسام مزهر رئيسة الهيئة الادارية لمركز البرامج النسوية في مخيم بلاطة عن سعادتها بالتواصل مع مركز بانوراما من اجل اقامة المزيد من النشاطات التي تهدف للرفع المعاناه عن الاطفال ورسم الفرحة على وجوهم ، منوهتا الى ان هذا النشاط ياتي في الوقت الذي ينفذ فية المركز نادي قوس قزح الصيفي للاطفال.

في سياق متصل وزع مركز بانوراما مجموعة من من الهدايا الرمزية على الاطفال المشاركين في النادي الصيفي كدعم من المركز للنشاطات التي تساهم في التخفيف عن الاطفال ووايصال حقوقهم لهم.

تجدر الاشارة الى ان هذه الأنشطة التي ينفذها مركز بانوراما، وضمن فعاليات مشروع حقوق الإنسان الذي ينفذه المركز في 16 محافظة ويستهدف أربعة فئات مجتمعية هم: الأطفال وشباب الجامعات والمؤسسات النسوية والمؤسسات القاعدية يهدف إلى توعية فئات المجتمع المستهدفة نحو حقوقهم المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية التي نصت عليها المواثيق الدولية من خلال مجموعات مركزة تناقش قضايا تخص كل فئة على حدة، كما ويهدف المشروع إلى مساعدة المشاركين على القيام بخطوات ايجابية في سبيل المطالبة بحقوقهم عن طريق تنفيذ حملات الضغط والتعبئة.