الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد الشراكة المجتمعية ينظم مخيما صيفيا لاعلاميين صغار

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 30/06/2010 الساعة: 16:01 )
بيت لحم- معا- نظم معهد الشراكة المجتمعية- جامعة بيت لحم، مخيما صيفيا جديدا من نوعه مختص بالاعلام للأعمار ما بين 13 - 16 عاما شعاره "Listen to my story".

ويقوم من خلاله الشباب بالتعلم على مهارات اعلامية متعددة منها تصوير الفيديو والتصوير الفوتوغرافي والمونتاج باستخدام برنامج الـadobe premier , Photoshop والتعبير على النفس والذات من خلال الدراما التلفزيونية وتعلم التمثيل وكيفية التعامل امام الكاميرا، حيث ان هذا المخيم هو الرابع على التوالي اذ ان المشروع ابتدأ في عام 2008، حيث انه من المقرر تنظيم المخيم الخامس ما بين (12-30 تموز القادم) -www.mec.bethlehem.edu.

وفي نهاية كل مخيم يقوم المشاركون بانتاج افلام وثائقية من عملهم ويحصل المشارك على شهادة من المعهد.

ويأتي المخيم تحت اطار مشروع بناء الكفاءة الاعلامية في فلسطين وهو مدعوم من الحكومة الفنلندية وتحديدا جامعة دياكوننيا للعلوم التقنية في فنلندا وممول من وزارة الخارجية الفنلندية.

وقالت منيرفا الحصينات منسقة المشروع إن المشروع يهدف الى تطوير الكفاءة الاعلامية في فلسطين وبناء كفاءات جديدة من معلمين وطلاب حيث انه يتضمن برامج تدريب للمعلمين في كيفية ادخال التربية الاعلامية في التعليم.

واضافت "اننا عن طريق تعلم الدراما نكسر الحواجز ونصقل شخصية المشاركين ويتعلموا سبل التعبير عن الذات خصوصا امام الكاميرا".

وعبر بعض المشاركين عن اعجابهم بالمخيم، وقالت حياة حمدان:" شاركت في عام 2008 بعد أن سمعت عنه من خلال مدرستي واستفدت منه واكتشفت مهارات عديدة لدي لم اكن ادركها وتعلمت كيفية استخدام الكاميرا فأصبحت اصور بشكل افضل واقدر كيفية التصوير الصحيح".