الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير المالية عبد الرازق: الوزارة بدأت بصرف 300 دولار لكل موظفي السلطة بالقطاع الذين تقل روابتهم عن 1500 شيكل

نشر بتاريخ: 19/06/2006 ( آخر تحديث: 19/06/2006 الساعة: 15:48 )
رام الله- معا - قال الدكتور عمرو عبد الرازق، وزير المالية الفلسطيني، ان الوزارة بدأت بصرف 300 دولار لكل موظفي السلطة الذين تقل روابتهم عن 1500 شيكل، وبدأت عملية الصرف اليوم لحوالي 90 الف موظف في قطاع غزة فقط ، على ان يتم صرف الرواتب في الضفة الغربية بعد يومين بانتظار اتمام ترتيب الاليات مع فروع البريد في مدن الضفة لصرف الرواتب، مشيرا ان مصدر الاموال هو من المبالغ التي وصلت الى ميزانية الحكومة ومن الايرادات المحلية.

جاءت اقوال الوزير عبد الرازق، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في رام الله بمشاركة الناطق باسم كتلة حماس في التشريعي خالد سليمان والنائب خالد سعيد، بعد ظهر اليوم الاثنين، وبعد تاجيل جلسة التشريعي التي كانت لمناقشة قضية الرواتب.

واكد عبد الرازق ان افق حل الازمة المالية جيد جدا خاصة بعد الاعلان عن الية اقترحها الاتحاد الاوروبي ووافقت عليها الرباعية الدولية ما يعني ان الحصار بدأ يتفكك، موضحاً ان هناك ترتيبات لالية موازية لالية الاتحاد الاوروبي ستتبعها جامعة الدول العربية حتى تتمكن من تحويل الاموال التي دفعتها الدول العربية كمساعدات للفلسطينيين .

واكد عبد الرازق بأن المستحقات المالية الفلسطينية، من عائدات الضرائب التي تجبيها اسرائيل عن البضائع الفلسطينية بلغت ما بين 350 - 400 مليون دولار وهي كفيلة بتسديد رواتب الموظفين عن ثلاثة شهور، مشيرا ان ديون على الحكومة وصلت الى مليار وستمئة مليون دولار منها 600 مليون للبنوك ومليار متأخرات للقطاع الخاص بما فيها ايضا رواتب الموظفين .

الشيخ خالد سليمان الناطق الرسمي باسم كتلة خماس في التشريعي، قال:" أن اتفاق على وشك ان يتم التوصل اليه بين كافة القوى، حيث تم الاتفاق على معظم بنود وثيقة الاسرى، ومن المتوقع ان يتم الاتفاق على بقية بنودها اليوم او غدا ".