الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسجات رياضية * بقلم :عصري فياض

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 30/06/2010 الساعة: 18:40 )
*غياب اللجنة الاولمبية الفلسطينية عن مهرجان سباق مرج بن عامر الثاني والذي ينظمه نادي دير غزالة للفروسية ترك فجوة في صورة النجاح، باعتبار اللجنة المسؤول الأول عن الرياضة التنافسية، خاصة وان حضور العام الماضي حملا آملا عريضة باتجاه إنشاء مضمار عصري في سهل مرج بن عامر.

*خرجت برفقة لجنة حكام جنين إلى ملعب رؤيا شباب فلسطين لتغطية مباراة في دوري المناطق، فحصل جدال بين السائق ورئيس اللجنة شابه نوع من التوتر طيلة المسافة الزمنية البالغة 7 دقائق ، وعندما وصلنا وترجل الجميع، دخل الطاقم ألتحكيمي مشدود الأعصاب، واثر التوتر باد على حركاته،الجدال كان موضوعه تأخر مستحقات الحكام لفترة طويلة، المهم أن المباراة أيضا نالها كثير من شد الأعصاب الذي كان للحكام دور فيه،وهنا تذكرت أن القاضي لا يدخل قاعة المحكمة جائعا آو ظمآنا أو ناعسا أو متوترا حتى يستطيع الفصل في القضايا، فهل هذا مطلوب أيضا بالنسبة لقضاة الملاعب؟؟.

*حسين ألنورسي اللاعب الزئبقي ، ورأس الحربة في مركز جنين،رحل لموسم واحد من عرينه ليحط في عرين مركز شباب عسكر،وهو أول لاعب من صفوف مركز جنين يغادر إلى صفوف فريق آخر في زمن الاحتراف، قال لي احدهم، خروج ألنورسي من مركز جنين مثل خروج الروح من الجسد، فمن يتحمل مسؤولية الفراغ الذي سيتركه ألنورسي؟؟؟ .

*الاتحاد الفلسطيني للشطرنج يعتبر من أنشط الاتحادات الفلسطينية في تنظيم البطولات الداخلية بانتظام، والبطولات التنشيطية، ومن أكثر الاتحادات مشاركة في البطولات الخارجية، وهو على موعد مع المشاركة في البطولة الدولية والتي ستجري في أيلول من هذا العام في موسكو بمشاركة 182 ،وستشارك فلسطين بفريق مكون من 13 لاعبا وإداريا،وسيمضي الفريق نحو 13 يوما في روسيا، المهم أن رئيس الاتحاد خالد عز الدين مصمم على المشاركة ، فالمنظمون الروس آمنوا طائرة تنقل الوفود العربية المشاركة من دبي، وعز الدين أمن سفر الفريق من عمان إلى دبي،بقي وصول الوفد إلى مطار عمان وهو سهل ويسير.

*مشروع قدوم فريق الجزيرة الأردني إلى فلسطين وحلوله ضيفا على نادي جنين يتلاشى يوما بعد يوم، خاصة وان الفريق الأردني يقترب بقوة من استحقاق رسمي للاتحاد الأردني في العشرين من الشهر الجاري، فهل سيشكل هذا التلاشي نكسة جديدة أمام إدارة نادي جنين التي علقت آملا كبيرة على هذه الزيارة كان من المتوقع أن تدعم كثيرا استعداد فريق نادي جنين في الدوري القادم.