الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيران القواسمي وناجي يتفقدان سير الأعمال في مدينة روابي

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 30/06/2010 الساعة: 17:59 )
رام الله -معا- زار موقع مدينة روابي كل من وزير الحكم المحلي د. خالد فهد القواسمي، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق المالية العربية والإسلامية د. جواد ناجي، وذلك للإطلاع على سير الترتيبات النهائية التي واكبت إطلاق المرحلة الأولى من بناء المدينة. وقد رافق الوزير القواسمي وفدا من المسؤولين في وزارة الحكم المحلي.

وقدم طاقم شركة بيتي للوفد الزائر شرحاً وافياً عن سير أعمال البناء وعن المخطط الهيكلي وأوجه إستخدام الأراضي المختلفة بما فيها المناطق السكنية والتجارية والمرافق العامة والمدارس والحدائق الخضراء العامة والبنية التحتية. وتم مناقشة موضوع طلبات ترخيص البناء في المنطقة وكيفية منح رخص بناء بحيث لا تشكل ضرراً على مخططات توسعة المدينة بالإضافة إلى المحافظة على أسس التخطيط الحضري ونمط البناء المعماري المنظم لتصبح روابي المدينة الفلسطينية النموذجية الأولى.

وأبدى أعضاء الوفد المرافق الذي ضم كلاً من هاني نجوم أمين سر مجلس التنظيم الأعلى وصفوان الحلبي مدير عام مديرية الحكم المحلي لمحافظة رام الله والبيرة ود. عزام الحجوج القائم بأعمال الإدارة العامة في التنظيم والتخطيط في وزارة الحكم المحلي والمهندسة سونيا الزبيدي مديرة دائرة التنظيم والتخطيط في مديرية الحكم المحلي إعجابهم بما لمسوه من تطور ملحوظ في العمل كما وعبروا عن دعمهم لهذا المشروع الوطني مثمنين جهود طاقم شركة بيتي الفني القائم على تنفيذه.

ومن ناحيته، فقد عبر د. جواد ناجي عن سروره لمسيرة العمل في موقع البناء، مؤكدا أن مشروع روابي يُعد مشروعا وطنيا عملاقا على طريق بناء الدولة الفلسطينية، كما تمنى نجاحات مستقبلية لشركة "بيتي" في مزيد من المشاريع المماثلة.