الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع يضم القوى السياسية في غزة غدا لبحث ازمة الكهرباء

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 30/06/2010 الساعة: 18:01 )
غزة –معا - تعقد القوى السياسية وشبكة المنظمات الأهلية والشخصيات الوطنية في غزة يوم غد الخميس، اجتماعا لبحث أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني انه على ضوء تفاقم أزمة الكهرباء في غزة للأسبوع الثاني على التوالي تجري جبهة اليسار المكونة من الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب اتصالات مكثفة لحل أزمة الكهرباء.

وأضاف العوض في حديث لمراسل "معا" في غزة انه سيعقد يوم غد الخميس اجتماع يضم القوى السياسية وشبكة المنظمات الأهلية والشخصيات الوطنية لبحث أزمة انقطاع التيار الكهربائي في غزة.

وأشار عضو المكتب السياسي لحزب الشعب على أن المطالب تتركز بضرورة تجنب المواطن من الجاذبات السياسية وتداعيات الانقسام, داعيا سلطة الطاقة في رام الله وشركة الكهرباء في غزة بضرورة الالتزام باتفاق نيسان الذي يقضي بالتزام شركة الكهرباء بتحويل 4 مليون دولار مطلع كل شهر من الأموال المجباة من المواطنين لسلطة الطاقة برام الله على أن تلتزم بتسديد ثمن السولار الصناعي الخاص بالمحطة.

وأوضح العوض أن التزام سلطة الطاقة برام الله يأتي إلى جانب استمرارها بتسديد كامل القيمة لفاتورة الكهرباء للشركة الإسرائيلية ثمن 120 ميغا وات, كذلك تسديدها لفاتورة 17 ميغا وات من الخط المصري الذي يغذي محافظة رفح.