الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات الى منطقة راس العين في نابلس

الداخلية تعقد الورشة الختامية لمشروع لمشروع تطوير الخدمات المدنية

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 30/06/2010 الساعة: 17:19 )
رام الله- معا- عقدت وزارة الداخلية بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بمقر الوزارة اليوم الأربعاء الموفق 30-6-2010 الورشة الختامية لمشروع تطوير تقديم الخدمات المدنية وفق مبادئ الشفافية والفاعلية ضمن برنامج تعزيز قدرات السلطة الوطنية الفلسطينية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID".

وحضر اللقاء وكيل الوزارة حسن علوي والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية نضال عمرو وعدد من موظفي الوزارة وممثلي USAID والمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات.

ورحب علوي بالحضور وقدم شكره للمركز الفلسطيني على الجهد الذي بذله خلال فترة تنفيذ المشروع الذي استمر مدة 7 شهور، حيث تم تدريب 94 موظفاً من كافة المديريات على أدائهم الوظيفي وامتلك الموظفون الخبرة والمهارة التي انعكست بصورة ايجابية على أدائهم.

وأكد أن سياسة الوزارة تهدف إلى تفعيل جميع الدوائر وتمكينهم وفتح إطار التفاعل ما بين المؤسسات الفاعلة والجمهور الفلسطيني بهدف الوصول إلى نقلة نوعية من مرحلة خدمة المواطن إلى مرحلة إرضاء المواطن الفلسطيني الذي يستحق أفضل الخدمات.

وأشار علوي إلى أننا نعمل كفريق واحد وأبدى افتخاره بالنقلة النوعية لموظفي الوزارة والقدرات التي اكتسبوها خلال مرحلة التدريب.

وبين مدير عام داخلية الخليل د. كايد جرادات بأن فلسفة الدورات هي إحداث اثر لتطوير قدرات الموظفين وشهدت وزارة الداخلية تطوير كبير للدورات مما أحدث أثر على السلوك الوظيفي وانعكس على الخدمات التي تقدم للمواطنين موضحاً أن اللقاءات الجماهيرية التي عقدت في محافظة الخليل كان لها أثر مميز على المواطنين.

من جانب أخر شكر ممثل المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات الأستاذ سعد شلالدة وزارة الداخلية وممثلي الوكالة الأمريكية وبين أن المركز الفلسطيني يهتم بحقوق الإنسان ويتواصل مع الوزارات في خلق حالة من الشراكة والتعامل مما يعزز من قدرات الموظفين لخدمة المواطنين.

بين ممثل كيمونكس عماد الحويطات أهمية المشروع الذي تم تنفيذه للوصول إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وخلق حالة من التفاعل ما بين الوزارة والجمهور من خلال مجموعة النشاطات التي تم تنفيذها.