الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني تعامل مع 100 حريق في مختلف المحافظات

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 30/06/2010 الساعة: 16:17 )
رام الله- معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني ما يزيد على مائة حالة إحتراق منذ صباح الأربعاء؛ وذكرت إدارة العلاقات العامة والإنسانية بالدفاع المدني في تقرير لها أن حالات الإحتراق كانت بثلاثة منازل ومركبات وحقول زيتون وأشجار لوزيات وأشجار حرجية مئات الأشجار وبالات قش ومحاصيل قمح.

كما أشار التقرير إلى أن حوادث الإحتراق كانت بمحافظة رام الله 20 حالة وجنين 22 حالة وطولكرم 14 وقلقيلية 9 وسلفيت 13 وجنوب نابلس "بورين" 5 وأريحا 3 وبيت لحم 10 والخليل 14.

وذكر التقرير أن أسباب حوادث الإحتراق كان الإهمال والعمد المباشر وعدم السيطرة على حرائق الأعشاب وإتساع مساحة النيران وإمتدادها للأشجار الحرجية وأشار الزيتون وخلافه من ممتلكات المواطنين وثروات الوطن.

كما أشار التقرير إلى إحتراق منزل بعد إضرام النيران فيه إثر خلاف عائلي في عزبة الضبعة بمحافظة قلقيلية نتج عنه إصابة ربة المنزل بحروق متوسطة وإحتراق منزل آخر في مدينة يطا نتيجة للحمل الزائد على التيار الكهربائي، وإحتراق مركبة من نوع مارسيدس بشارع الصف ببيت لحم وإحتراق مئات الأشجار كان أبرزها بديريستيا وكفر عين وعارورة وكفر الديك وبديا واليامون وواد دعوك وجبع وسلة الظهر وعقابا وعزبة جرار وأحراش السويطات.

وتعاملت طواقم الإنقاذ مع حادثي إنقلاب مركبتين في رام الله شارع القدس مركبة من نوع مارسيدس، ومركبة من نوع كيا على طريق فحمة عرابة بجنين نتج عن الحادثين إصابة السائقين برضوض وجروح متوسطة، كما ذكر التقرير أن سبب الحادثين السرعة الزائدة.