الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بافتتاح بناء 3 مبان لوجستية للشرطة المدنية في رام الله

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 30/06/2010 الساعة: 17:44 )
رام الله- معا- شاركت بعثة الشرطة الاوروبية (EUPOLCOPPS)، اليوم الاربعاء، في حفل افتتاح بناء ثلاثة مبان لوجيستية للشرطة المدنية الفلسطينية في منطقة بيتونيا برام الله، والتي جاءت كمنحة قدمتها الحكومة الاسبانية.

المشروع الذي تبلغ تكلفته 6 ملايين يورو، تموله الوكالة الاسبانية للتعاون والتطويرالدولي (AECID)، بالتنسيق مع المستشار المالي واللوجيستي في بعثة الشرطة الاوروبية، توماس فرناندز سواريث، وسيشمل البناء مجمعا لوجيستيا يتكون من ورشة صيانة للمركبات الخفيفة، اضافة الى ورشة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومستودعا مركزيا في مدن رام الله، ونابلس والخليل.

حضر حفل الافتتاح القنصل العام الاسباني في القدس رامون انسواين، ونائب مدير عام الشرطة الفلسطينية العميد جهاد المسيمي، ورئيس بلدية بيتونيا، عرفات خلف، بالاضافة الى ممثلين عن مجموعة الادارة العالمية ورئيس بعثة الشرطة الاوروبية هنريك مالمكويست.

وتأتي هذه المساهمة الاسبانية كجزء من الجهود الدولية لبناء اسس الدولة الفلسطينية، وفي هذا السياق، اكد المفوض الاسباني انسواين: "ان المكون الاساسي لمثل هذه الدولة، سيكون حتما في بناء القدرات بشكل مؤسساتي وفعال، يعتمد على الشفافية والمحاسبة. لذا، فإن الشرطة المدنية الفلسطينية تعتبر في قمة الاولويات التي تضمن حماية فعالة وكفؤة للحقوق المدنية، والامن والامان لجميع المواطنين على اساس المساواة".

وشدد المفوض مالكمويست على أن "هذه المرافق الحديثة والفعالة ما هي الا دليل واضح على الاهمية الكبيرة التي يوليها الاتحاد الاوروربي لبناء ترتيبات شرطية مستدامة وفاعلة، بملكية فلسطينية"، كما أكد "ان الشرطة المدنية الفلسطينية تتحمل الان المسؤولية الكاملة لهذا المشروع".