الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يبحث مع وفد من الاتحاد الاوروبي برامج دعم القطاع الخاص

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 30/06/2010 الساعة: 17:55 )
رام الله -معا- بحث وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابولبده، في مقر الوزارة بمدينة رام الله اليوم، مع وفد من ممثلية الاتحاد الاوروبي في مدينة القدس برئاسة كريستيان بيرغر، البرامج المقدمه من قبل الاتحاد الاوروبي لدعم ومساعدة القطاع الخاص الفلسطيني ، وخصوصا في قطاع غزة، لإنعاش اقتصاد القطاع ، الذي تضرر بشكل كبير في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

ووضع د. ابولبده الوفد في صورة تطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية ، والجهود التي تبذلها السلطة الوطنية لاستكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية حتى أواسط العام القادم.

وفي السياق ذاته اشاد د. ابولبده بالدعم الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية الفلسطينية، مشددا على أهمية تطوير العلاقات الثنائية للمساهمة في توفير المزيد من الدعم والمساندة، وبما يمكن السلطة الوطنية من تنفيذ خطة العامين " انهاء الاحتلال وقيام الدولة" وتلبية الاحتياجات الأساسية لأبناء شعبنا.

بدوره، قال ممثل الاتحاد الأوروبي كرستيان بيرغر إن الاتحاد يسعى إلى تطوير الاقتصاد الفلسطيني وازدهاره، وتحسين الأوضاع في قطاع غزة، مؤكدا على أن الاتحاد الأوروبي سيستمر في دعم السلطة الوطنية، وخطة الحكومة الفلسطينية لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المختلفة.

واكد المجتمعون في نهاية الاجتماع على ضرورة تمكين سيدات الاعمال الفلسطينيات لدمجهم في قطاع الاعمال الفلسطيني، اضافة الى دعم المشاريع البيئية باقل التكاليف، وفتح اسواق جديدة امام البضائع الفلسطينية، لتوفير الفرصة الكاملة للنمو المستدام في اقتصادنا، و لتمكين فلسطين من مضاعفة حصتها من التجارة العالمية رغم حجم والتحديات والمصاعب والمعيقات التي تعترض ذلك، والتي في مقدمتها كل ما له علاقة بقيود وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي، المتعلقة بالحركة والتدفق السلس للسلع والمواد الخام، وتنكرها لمعظم الحقوق التي رتبتها اتفاقيات باريس الاقتصادي.