الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة قلقيلية تعقد محاضرة بعنوان افات الزيتون

نشر بتاريخ: 30/06/2010 ( آخر تحديث: 30/06/2010 الساعة: 18:31 )
قلقيلية -معا- ضمن نشاطات مديرية زراعة محافظه قلقيلية نظم اليوم قسم الإنتاج النباتي محاضرة زراعية بعنوان افات شجرة الزيتون في قرية باقة الحطب شرقي المحافظة، حاضر فيها المهندس رامز عبيد رئيس شعبة البستنة الشجرية في المديرية عن افات التي تصيب شجرة الزيتون وخصوصاً مرض عين الطاووس الفطري وذبابة ثمار الزيتون وما تسببه هذه الافات من اضرار جسيمه على اشجار الزيتون و قد يصل الى حد وباء يهدد هذا القطاع.

كما تطرق عبيد الى طرق الوقاية من هذه الافات للحد من انتشارها وذلك من خلال الاهتمام بتقليم اشجار الزيتون بشكل مناسب وتقوية هذه الاشجاربالسماد والري المناسب .

وحضر المحاضرة "25" مزارعا من مزراعي الزيتون الرياديين في باقة الحطب وطالب الحضور بتكرار مثل هذه اللقاءات لما لها من اهمية في دعم هذا القطاع وتطويره كما تم في نهاية المحاضرة توزيع نشرات ارشادية حول هذه المواضيع.

من حهة ثانية قامت مديرية الزراعة ومنظمة الفاو اليوم بتوزيع شبكات ري على المزارعين المستفيدين في هذا المشروع ضمن نشاطات مشروع الدعم الطارئ لمزارعي البستنة الشجرية في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث يستفيد من هذا المشروع "175" مزارعا من مزارعي الخضار المروية في محافظة قلقيلية.