الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة بصدد إنشاء هيئة وطنية للاعتماد والجودة في المؤسسات الصحية

نشر بتاريخ: 01/07/2010 ( آخر تحديث: 01/07/2010 الساعة: 01:02 )
رام الله -معا- عاد وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي إلى ارض الوطن بعد مشاركته في مؤتمر المؤسسة الأردنية لاعتماد المؤسسات الصحية والذي عقد في العاصمة الأردنية عمان .

وخلال المؤتمر الذي حل فيه وزير الصحة كضيف شرف ، قدم د. أبو مغلي مداخلة حول تطوير جودة الخدمات الصحية ونظم الاعتماد ، مستعرضا تجربة فلسطين في هذا المجال وتوجهات وزارة الصحة في تطوير جودة الخدمات الصحية واعتماد المؤسسات الصحية .

وخلال الزيارة كذلك ، التقى د. أبو مغلي مع نظيره الأردني د. نايف الفايز حيث أطلعه على الأوضاع الصحية في الأراضي الفلسطينية وبخاصة المحافظات الجنوبية منها والتدهور المتواصل للأوضاع الصحية هناك ، بسبب استمرار الحصار الإسرائيلي اللانساني ، شاكرا في الوقت ذاته الأردن الشقيق والدعم المتواصل من خلال تسيير قوافل الخير والتي تساهم في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

وفور عودته من الزيارة القصيرة أكد د. أبو مغلي أن زيارته سيكون لها المردود الكبير على مستقبل العلاقات الصحية مع الأردن الشقيق وعلى تطوير جوده الخدمات المقدمة للمواطن الفلسطيني حيث تم خلال الزيارة الالتقاء بعدد كبير من الخبراء الأردنيين والدوليين في مجال جوده الخدمات الصحية وتم كذلك ترتيب أجنده للعمل المستقبلي من اجل إنشاء هيئة وطنية للاعتماد والجودة في المؤسسات الصحية والتي كانت وزارة الصحة قد بدأت العمل على بناء الأسس اللازمة لها منذ شهور بحيث قامت الوزارة بإرسال عدد من كوادرها إلى الخارج للتدرب والاطلاع على خبرات دول شقيقة وصديقة في مجال تطوير الجودة .

هذا ولا يزال أربعة من كوادر وزارة الصحة يتابعون ورش العمل المرافقة لمؤتمر مؤسسة الاعتماد الأردنية في عمان ، وهم د. نعيم صبره مدير عام الإدارة العامة للمستشفيات ومدير دائرة إدارة الجودة ومدير دائرة التغذية ومنسق الجودة في الرعاية الصحية الأولية ومدير مستشفى عالية الحكومي .