الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس:اعتصام بمقر الصليب والاحتلال يعتقل 3 شبان وينصب نقاطا عسكرية

نشر بتاريخ: 01/07/2010 ( آخر تحديث: 01/07/2010 الساعة: 15:39 )
القدس - معا - سلم ممثلو القوى الوطنية والاسلامية في القدس والنائبان احمد عطون ومحمد طوطح إضافة لوزير القدس الأسبق المهندس خالد أبو عرفة بحضور محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني والشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية ظهر اليوم الخميس، مذكرة إلى القنصلية الأمريكية في القدس موجهة إلى الرئيس الأمريكي باراك اوباما تطالبه بوقف اجراءات الابعاد والتطهير العرقي الذي تمارسه السلطات الاسرائيلية ضد النواب وممثلي الشعب الفلسطيني والمواطنين المقدسيين.

وبعد ذلك توجهوا إلى مقر الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح في القدس حيث قرر النواب والوزير أبو عرفة الاعتصام داخل مقر الصليب إلى حين حل قضيتهم حلا نهائيا والتراجع عن قرار إبعادهم.

ومن المقرر ان تلتئم محكمة الصلح الاسرائيلية في القدس بعد الساعة الواحدة من ظهر اليوم للنظر في قرار ابعاد النائب المقدسي محمد أبو طير الذي اعتقلته الشرطة الإسرائيلية عصر أمس بالقرب من منزله في بلدة صورباهر، بدعوى تواجده غير القانوني في القدس.

وقال ناطق شرطي اسرائيلي، المحكمة ستقرر اليوم إما ابعاد أبو طير إلى مناطق السلطة أو استمرار اعتقاله بتهمة التواجد غير القانوني في القدس.

من ناحية أخرى اعتقلت الشرطة الاسرائيلية فجر اليوم 3 شبان من بلدة سلوان جنوب البلدة القديمة من القدس، ليرتفع عدد المعتقلين في غضون اليومين الماضيين إلى 8 معتقلين، في حين تركت استدعاءات للتحقيق للعديد من الشبان كما أفاد جواد صيام مدير مركز معلومات وادي حلوة في حديث مع مراسلنا في القدس.

وأشار صيام من جهة أخرى إلى قيام جنود الاحتلال بإقامة 6 نقاط مراقبة عسكرية على أسطح بنايات المواطنين ومنازلهم في حي بطن الهوى لمراقبة تحركات المواطنين هناك، وشرع الجنود بتحويل أسطح تلك البنايات لاستخدامات الحمام والطبخ، ما أدى إلى انهيار حمام منزل المواطن مجدي حسين.