الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير في غزة تعقد اجتماعا قياديا في المحافظات الجنوبية

نشر بتاريخ: 01/07/2010 ( آخر تحديث: 01/07/2010 الساعة: 14:06 )
غزة- معا- عقدت جبهة التحرير الفلسطينية أمس في مكتبها المركزي في غزة اجتماعاً قيادياً موسعاً حضره عضو المكتب السياسي للجبهة و أمين سرها في المحافظات الجنوبية عدنان غريب لمناقشة الأوضاع السياسية الداخلية والخارجية وما آلت إليه إضافة إلي الأوضاع التنظيمية.

وتحدث غريب عن تعثر عملية السلام بسبب التعنت الإسرائيلي و قراراته بحق الشعب الفلسطيني كان أخرها سياسة سحب الهويات وحق المواطنة من المواطنين في مدينة القدس ونوابها وإبعادهم عن المدينة لتفريغ المدينة من سكانها إضافة إلي سياسة هدم المنازل وغلق المؤسسات والتضييق على السكان ومرافقه ذلك مع الاستمرار في بناء المستوطنات ومصادرة الأراضي وتواصل البناء في جدار الفصل العنصري وإقامة المزيد من الحواجز وسياسة الاجتياحات و الاغتيالات و الاعتقالات المستمرة ومواصلة الحصار على قطاع غزة وحرمان سكانها من العيش بكرامة.

وأضاف أن سياسة تخفيف الحصار التي اتبعتها إسرائيل و أيدها المجتمع الدولي غير كافية وهى عبارة عن تدويل وشرعنه الحصار و إبقائه لأجل غير مسمي وهذا يتنافي مع مبادئ حقوق الإنسان.

وطالب غريب بفك الحصار بشكل نهائي وفتح المعابر للأفراد والبضائع محذرا من استمرار المفاوضات غير المباشرة وزيارات ميتشل المتكررة دون الوصول إلي نتائج وقال إنها تضيع مزيداً من الوقت ولن تفضي إلي نتائج.

وفي نهاية الاجتماع أكد المجتمعون على تمسك الجبهة بالثوابت الوطنية بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في حق العودة وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وعلى حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكافة الأشكال من اجل استعادة حقوقه.