الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يفتتح دورة تصنيع غذائي في بلدة حارس

نشر بتاريخ: 01/07/2010 ( آخر تحديث: 01/07/2010 الساعة: 15:00 )
سلفيت- معا- قام محافظ سلفيت عصام ابو بكر يرافقه نائبه نواف صوف ومدير عام الشؤون العامه جابر البطة ووفد من المحافظة اليوم بزيارة لبلدة حارس، حيث افتتح دورة تصنيع غذائي اقامتها محافظة سلفيت بالتعاون مع مديرية الزراعة ونفذتها جمعية نساء حارس, بحضور مدير زراعة سلفيت محمد فطاير.

وكان في استقباله عمر سماره رئيس مجلس قروي حارس واعضاء المجلس ووجوه وفعاليات البلدة, ورئيسة جمعية نساء حارس زاهره الاقرع.

وفي بداية اللقاء رحب سماره بالمحافظ والوفد المرافق له شاكرا المحافظ على مبادرته بهذه الزيارة للبلدة وافتتاح دورة التصنيع الغذائي, مؤكدا ان هذه الزيارة من شانها تعززالتواصل والتعاون بين المحافظة والمجتمع المحلي واطلع المحافظ على الاوضاع العامة في البلدة وحاجتها من المشاريع واعداد المخطط الهيكلي للبلدة تلبية لحاجة النمو الطبيعي للسكان.

وفي كلمة القاها محافظ سلفيت اشار الى الدور البارز للمراة الفلسطينية وتاثيرها في المجتمع وقدرتها على التغيير وبناء مستقبل افضل لابنائها اضافة لما تقوم به من دور نضالي جنبا الى جنب مع الرجل منذ انطلاق الثورة الفلسطينية، معتبرا اياها عمود المجتمع لما يقع عليها من مسؤوليات جسام في كافة مناحي الحياة سواء كانت في البيت او الجامعة او العمل.

وشكر المحافظ رئيس واعضاء وفعاليات حارس على حسن استقبالهم مؤكدا حرصه على التواصل الدائم مع قرى وبلدات ومؤسسات المحافظة للوقوف عن كثب على اوضاع المواطنين واحتياجاتهم، مشيرا الى ان محافظة سلفيت بحاجة الى رفدها بالعديد من المشاريع التنموية والحيوية وبحاجة الى خطة استراتيجية تساهم في تحسين ظروف المواطنين وتعزز من صمودهم في مواجة اجراءات الاحتلال الاسرائيلي والتي تسعى لتضييق الخناق على المواطنين لاجبارهم على الرحيل عن ارضهم ووطنهم.

واوضح ابو بكر ضرورة حشد كافة الطاقات والجهود الرسمية والشعبية لوضع الية عمل موحدة ورؤيا واضحة للعمل على توفير كل مقومات الصمود على الارض، داعيا الى تفعيل المقاومة الشعبية السلمية في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية.

وفي بلدة كفل حارس التقى المحافظ ابو بكر رئيس المجلس احمد بوزيه واعضاء المجلس الذي بدوره اطلع ابو بكر على الاوضاع العامة للبلدة وما تتعرض له من اعتداءات يومية من الاحتلال الاسرائيلي وقطعان مستوطنيه.

وفي نهاية اللقاء رافق رئيس المجلس المحافظ ابو بكر والوفد المرافق في جولة تفقدية للمقامات الدينية في البلدة ونقاط التماس المباشر للمواطنين مع المستوطنين على مفرق كفل حارس.