الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار الكتاب والسنة تطلق حملة زيارات لمشافي غزة لتنمية الوعة الديني

نشر بتاريخ: 01/07/2010 ( آخر تحديث: 01/07/2010 الساعة: 15:32 )
غزة - معا- شرعت الإدارة العلمية العامة بجمعية دار الكتاب والسنة, بتنفيذ حملة زيارات للمستشفيات الحكومية، في قطاع غزة، بهدف تنمية الوعي الشرعي لدي العاملين في المستشفيات خاصة فيما يتعلق بمعاملة المريض بالدرجة الأولي, والتواصل بين الجمعية ومؤسسات المجتمع المحلي .

وأوضح الشيخ محمد فسفوس مدير لجنة الزيارات أن الحملة بدأت يوم أمس الأربعاء بزيارة لمجمع الشفاء الطبي تم خلالها إلقاء محاضرة شرعية بعنوان "انك لعلي خلق عظيم " استهدفت الكادر الإداري والأطباء والممرضين في المجمع وسط إقبال شديد منهم للحصول على العلم الشرعي, وعقدت المحاضرة في قاعة المحاضرات بالمجمع والتي تكللت بالنجاح واختتمت بتوزيع هدايا أهل السنة .

وأوضح برهم القرا المسق الإعلامي بالجمعية أن الحملة ستستمر لمدة عشرة أيام وتشمل كافة مشافي قطاع غزة ، بما فيها زيارات رسمية لإدارات المشافي, مشيرا الى ان الجمعية ستقوم بزيارة 10 مستشفيات هى ( مجمع الشفاء والمستشفي الكويتي وأبو يوسف النجار, ومستشفي شهداء الأقصى,وكمال عدوان, ومجمع ناصر الطبي, ومستشفي الوفاء, والمستشفي الأوروبي ) وذلك ضمن التنسيق مع إدارة الجمعية وإدارة المستشفيات من اجل نشر الوعي الديني والسنة النبوية ومفاهيم الصبر على البلاء بين المرضي في محاولة لتخفيف معاناتهم .

وقال القرا:" انه ومن خلال الحملة سيتم تزويد المشافي بلافتات دعوية وإرشادية حول الطرق الشرعية في التعامل مع المرضي, وتركيب صناديق للتيمم في كل غرفة مرضية كما سيتم عقد محاضرات لممرضين وزيارات دعوية للمرضي.

من جانبه أشار فسفوس إلى أن اللجنة تهدف من خلال هذه الزيارات والمحاضرات إلى تنمية الوعي الشرعي لدي العاملين في المستشفي، خصوصاً في ما يتعلق بمعاملة المريض بالدرجة الأولي، مضيفا أن اللجنة تهدف إلى نشر فضل الصبر والثبات والحث على الصلاة، والإشارة إلى الأحكام الفقهية التي تخص المريض، كما يتم الإجابة على أسئلة واستفسارات المرضي الفقهية والشرعية.

وتحدث الشيخ أسامة اللوح رئيس الإدارة العلمية في الجمعية خلال المحاضرة التي عقدت بمجمع الشفاء تحت عنوان "انك لعلى خلق عظيم" عن الأخلاق التي يجب أن يتحلي بها كل العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة وحتى المستشفيات وهي إتقان العمل وصون اللسان والنظر وان يكون كل إنسان في عملة داعية إلى الله ونشر الأخلاق الإسلامية الرفيعة.