الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معرض للصور يلقي الضوء على واقع أطفال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 01/07/2010 ( آخر تحديث: 01/07/2010 الساعة: 16:47 )
غزة - معا - قام مجموعة من الأطفال المدربين على كيفية التصوير الفوتوغرافي والتابعين لمشروع السلم الأهلي بالقيام بجوالات ميدانية في مدن وأحياء ومخيمات قطاع غزة، لالتقاط صور تعكس واقع طفولتهم بالقطاع وذلك بشقيه (الايجابي) من حيث الخدمات الترفيهيه والثقافية المتوفرة لهم من قبل المؤسسات المختلفة، وقد عكست تلك الصور عدم وجود أماكن مخصصة للعب الأطفال بشكل كافي، حيث تمثل اللعب في الطرقات هو الغالب والمتنفس الوحيد للطفل.

وتناول الأطفال في صورهم الشق (السلبي) والذي يمثل الجانب الأكبر لواقع أطفال القطاع والمتمثل في عمالة الأطفال والتسول المتفشي في شوارع وطرق وأسواق قطاع غزة، نظراً للوضع الاقتصادي المتردي الذي يعيشه القطاع، والذي يحول دون تحقيق الأمن والآمان الواجب توفره للطفل.

الصور تعرض في معرض نظمه مركز "بانوراما" بالتعاون مع المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع تحت عنوان "بانوراما أطفال"، والذي يلقي الضوء على واقع أطفال قطاع غزة.

ويأتي هذا النشاط ضمن أنشطة مشروع السلم الأهلي، الذي ينفذ على مستوى أغلب محافظات قطاع غزة والضفة الغربية، ويهدف إلى (تعزيز الوعي المجتمعي حول ثقافة السلم الأهلي لدي طلاب المدارس والمجتمع الفلسطيني- إعداد قيادات قادرة على النقد والحوار - الضغط بالطرق السلمية لضرورة تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية).