الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يختتم دورة في مجال حقوق الإنسان بالوسطى

نشر بتاريخ: 01/07/2010 ( آخر تحديث: 01/07/2010 الساعة: 15:40 )
غزة-معا- اختتمت وحدة التدريب في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان اليوم الخميس أعمال دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان في محافظة الوسطى. وعقدت الدورة في مقر التجمع الإعلامي الشبابي في محافظة الوسطى لمدة خمسة أيام متتالية بواقع 20 ساعة تدريبية بمشاركة 29 مشاركاً ومشاركةً، يمثلون 12 مؤسسة مجتمعية تنشط في محافظة الوسطى.

واشتملت الدورة على عدد من الاتفاقات الدولية في مجال حقوق الإنسان مثل: الشرعة الدولية لحقوق الإنسان بمكوناتها الثلاثة (الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية)، اتفاقية حقوق الطفل، اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة وإعلان القضاء على العنف ضد المرأة، علاوة على موضوعات سيادة حكم القانون واستقلال القضاء والمشاركة السياسية.

وأشرف على إدارة الجلسات التدريبية طاقم من المدربين المتخصصين من داخل المركز، تمثل في: سمير حسنية، المحامي في وحدة المرأة، ماجدة شحادة، الباحثة في وحدة المرأة، شريف أبو نصار، المحامي في الوحدة القانونية، بسام الأقرع مدير وحدة التدريب، خليل شاهين، مدير وحدة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في المركز.

وفي نهاية الدورة أكد بسام الأقرع مدير وحدة التدريب في المركز على أن هذه الدورة جزء من الجهود التي يبذلها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان على المدى الطويل من أجل تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

واوضح الأقرع أن الدورة جزء من مشروع يستمر لمدة 3 سنوات، يدعمه الاتحاد الأوروبي وأوكسفام نوفيب، تحت عنوان زيادة الوعي بحقوق الإنسان واحترامها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح الأقرع أن أبواب المركز مفتوحة أمام الجميع للاستفادة من خدماته، معرباً أن هذه الدورة تأتي في سياق تمتين العلاقة بين المركز والمؤسسات المدنية والمواطنين.