الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يتراس الاجتماع الاول للجنة المحلية لبرنامج المساعدات

نشر بتاريخ: 01/07/2010 ( آخر تحديث: 01/07/2010 الساعة: 15:54 )
قلقيلية - معا - ترأس محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي الاجتماع التحضيري الاول للجنة المحلية لبرنامج المساعدات الغذائية الممول من برنامج الغذاء العالمي(WFP) والذي تقوم على تنفيذه مؤسسة العمل ضد الجوع (ACF) والمزمع البدء به في بداية شهر ايلول القادم.

وضمت اللجنة الشؤون الاجتماعية ونقابة العمال اتحاد لجان المرأة ولجنة الزكاة وممثلي عن مؤسسة (ACF) .

وقد رحب المحافظ بالحضور واشاد باهمية البرنامج وضرورة العمل المشترك من اجل ضمان نجاح هذا البرنامج الاقتصادي على مستوى المحافظة ودعم المنتجات المحلية .

وقدم نضال سنجلاوي مدير البرنامج في مؤسسة (ACF) شرحا تفصيلاً عن انشطة البرنامج والدور المرتقب من اللجنة المحلية وتحديد اليات العمل المشتركة والمطلوبة من قبل اعضاء اللجنة .

واشار الى الاهداف الاساسية للبرنامج والتي تتمثل في دعم الاسر ذات الحاجة ودعم المحلات التجارية الصغيره علاوة على دعم المنتجات المحلية التي يتعامل بها برنامج الكوبونات الغذائية ومن اهداف البرنامج الاخرى رفع القيمة الغذائية والتنوع الغذائي لدى الاسر ذات الحاجة حيث ان المواد الغذائية التي يستهدفها البرنامج هي المنتجات الغذائية ذات النسب العالية من البروتين الحيواني الضروري للانسان وخصوصاً فئة الاطفال والنساء في مراحل الحمل والرضاعة.

وقد ابدى اعضاء اللجنة اهتمامهم واستعدادهم للتعاون المشترك والبناء فيما يعود بالفائدة المرجوة وخصوصاً الاختيار الصحيح للمستفيدين ونجاح البرنامج وتحقيق اهدافه.