الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تنفذ يوما حقليا حول تطعيم الفستق الحلبي في محطة العروب

نشر بتاريخ: 01/07/2010 ( آخر تحديث: 01/07/2010 الساعة: 15:51 )
الخليل-معا- نفذت دائرة البستنة الشجرية بوزارة الزراعة وبالتعاون مع مديرية زراعة محافظة الخليل يوما حقليا اليوم الخميس حول تطعيم الفستق الحلبي في مركز التدريب التابع للوزار ومقره محطة العروب الزراعية.

وافتتح هذا اليوم مدير المحطة احمد دودين حيث رحب بالحضور من مختلف المافظات (رام الله, القدس, بيت لحم, الخليل و دورا) اذ حضر هذا اليوم مهندسي الانتاج النباتي وعدد من اصحاب المشاتل والزارعيين القياديين.

ورحب مدير زراعة محافظة الخليل المهندس بدر الحوامدة بالضيوف واعطى لمحه موجزة عن نشاطات المشروع الزراعي الدنمكاركي-مجال الزراعات الجافه حيث يأتي هذا اليوم ضمن نشاطاته، وأضاف ان هذا النشاط يندرج تحت استراتيجية وزارة الزراعة في تطوير القطاع الزراعي والزراعة التخصصية حسب المناطق ومناخها ومواردها الطبيعية المتاحة.

من جهته تحدث مدير البستنة الشجرية بوزارة الزراعة م. صلاح الدين البابا عن أصناف الفستق الحلبي التي تم احضارها من الخارج لزراعتها في الضفة الغربية نظراً لملائمة ظروفها الجوية لزراعة الفستق الحلبي.

كما قدم المهندس ايمن العطاونة شرحاً مفصلاًحول زراعة الفستق الحلبي والظروف المناخية الملائمة له واحتياجاته الزراعية المختلفة, كما قدم شرحاً مفصلاً حول طرق تطعيم الفستق الحلبي والمشاكل التي واجهتهم الى ان وصلت نسبة نجاح التطعيم الى 90%.

وتوجه الحضور الى الحقل للتدريب العملي على عملية تطعيم الفستق الحلبي الصحيحة بهدف تطبيقها في حقول الفستق الحلبي التي تم زراعتها على هيئة قطعى نموذجية بمساحة 3 دونم لكل قطعة في مختلف المحافظات الشمالية.