الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأجيل محاكمة النائب المقدسي محمد أبو طير إلى الأحد القادم

نشر بتاريخ: 01/07/2010 ( آخر تحديث: 02/07/2010 الساعة: 08:02 )
القدس - معا- قرر قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية عصر اليوم تأجيل محاكمة النائب المقدسي محمد أبو طير إلى يوم الأحد القادم. و

نقل مراسلنا في القدس عن المحامي فادي القواسمي من الطاقم القانوني الذي يترافع عن النائب أبو طير قوله أن قاضي المحكمة اكتفى بتلقي لائحة الاتهام الموجهة لموكله من قبل النيابة العامة الإسرائيلية التي تتهم النائب أبو طير بدخول القدس بشكل غير قانوني. ورفض القاضي طلب محامي الدفاع بالاستماع إلى وجهة النظر متذرعا بأن الوقت متأخر، وبأنه مشغول ، مضيفا أن الجلسة ستكون طويلة إن هو أراد الآستماع لأقوال المحامين، وبالتالي طلب من محامي الدفاع الموافقة على طلب النيابة العامة تأجيل الجلسة إلى الأحد القادم.

إلى ذلك تواصل في مقر الصليب الأحمر في القدس الاعتصام المفتوح للنواب المهددين بالابعاد ولوزير القدس الأسبق المهندس خالد أبو عرفة بمشاركة ممثلين عن كافة القوى والفعاليات الوطنية والدينية. وأفاد مراسلنا أن هذا الاعتصام الذي أعلنه د. محمد جاد الله من اللجنة الوطنية لمقاومة الإبعاد سيتواصل على مدى الأيام القادمة إلى حين تراجع السلطات الإسرائيلية عن قرارها بابعاد نواب القدس والإفراج عن النائب المعتقل محمد أبو طير.

وشارك في الاعتصام بمقر الصليب الأحمر محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العربية داخل الخط الأخضر، وعوض عبد الفتاح من التجمع الوطني الديمقراطي، وسلوى هديب وكيل وزارة شؤون المرأة والنائب جهاد أبو زنيد، وزياد الحموري مدير مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية، وحاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح، وعبد اللطيف غيث، وناصر أبو خضير ، وراسم عبيدات، والشيخ د.عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس، ومأمون العباسي عضو اللجنة الوطنية لمقاومة الابعاد.

وسبق اعتصام الصليب الأحمر اعتصام آخر قرب قرب القنصلية ألأميركية في شارع نابلس بالقدس دعت إلأيه القوى الوطنية والدينية في المدينة المقدسة من بينهم ديمتري دلياني، وسلوى هديب عضوا المجلس الثوري لحركة فتح، وسناء عنبتاوي من وزارة شؤون المرأة ، ويوسف ضاهر ممثلا عن مجلس الكنائس العالمي. وسلم محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني، ود.محمد جاد الله عضو اللجنة الوطنية لمقاومة الابعاد المسؤول السياسي في القنصلية مذكرة موجهة للرئيس أوباما تطالبه بالضغط على اسرائيل لوقف سياسة الإبعاد، وإدانة ورفض الاجراءات الإسرائيلية بهذا الشأن.

بدوره قال يوسف ضاهر ممثل مجلس الكنائس العالمية في الشرق الأوسط لمراسل معا في القدس أن قضية النواب المقدسيين قضية ذات دلالات رمزية غاية في الأهمية والخطورة ، وهي تعني شعبنا جميعا بكافة طوائفه من مسلمين ومسيحيين، فما يجري هو تشريد وتطهير عرقي وتهجير بتنا نحن المسيحيين ندفع ثمنا كبيرا جراء هذه السياسة، ولعل عائلتي الموكنة من 21 نفرا هي مثال على ما نتعرض له نحن المسيحيون، علما بأن تسعة من أبناء عائلتي باتوا فاقدين لحقهم في الاقامة بسبب سياسة الترانسفير التي تمارسها سلطات الاحتلال.

ومن المقرر أن تقام غدا في محيط مقر الصليب الأحمر في الشيخ جراح حيث يعتصم النواب المهددون بالابعاد ومعهم ممثلو القوى الوطنية صلاة الجمعة ، حيث سيؤمها الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا.