الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس:تصريحات نتنياهو محاولة للهروب من مسؤولياته تجاه صفقة التبادل

نشر بتاريخ: 01/07/2010 ( آخر تحديث: 02/07/2010 الساعة: 09:03 )
غزة- معا - أكد فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس مساء اليوم الخميس أن تصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو حول صفقة الجندي جلعاد شاليط محاولة للهروب من مسؤولياته تجاه الصفقة وتبريره لعدم موافقته على إبرام الصفقة بالوساطة الألمانية.

واعتبر برهوم في حديث لمراسل معا في غزة هذه التصريحات محاولة لتنفيس الضغط الحاصل علية من الرأي العام الإسرائيلي, مؤكدا عدم وصول الحركة أي عروض جديدة بهذا الخصوص.

وحمل المتحدث باسم حماس نتنياهو محاولة إفشال صفقة تبادل الأسرى لتراجعه عن مواقفه في كل مرة, قائلا:" لا مانع لدينا في حماس من استئناف المفاوضات الغير مباشرة حول الصفقة من النقطة التي انتهت إليها والتي حاول إفشالها رئيس وزراء الاحتلال عدة مرات.

من جهته قال القيادي في حركة حماس الدكتور صلاح البردويل "ليس لدينا أي علم حول ما إذا كانت الأرقام التي تحدث عنها نتنياهو هي عرض جديد أم أنها محاولة لاجترار الماضي، لإرضاء الرأي العام الإسرائيلي".

وأضاف البردويل في حال تبين لنا الأمر سيكون لنا موقف واضح من هذه القضية على أساس مصلحة الشعب الفلسطيني وأسراه.

وتابع القيادي في حماس "أنه في حال قدمت عروض جديدة لدى حركته وتلبي حاجات الأسرى الفلسطينيين والشعب الفلسطيني، سنقوم بدراسة الأمر وإمكانية العودة إلى المفاوضات غير المباشرة من حيث انتهت إليه التفاهمات الجزئية التي تراجع عنها نتنياهو فيما بعد.