السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي: الاحتلال قتل 3 مواطنين واصاب العشرات في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 01/07/2010 ( آخر تحديث: 01/07/2010 الساعة: 21:58 )
غزة-معا - قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان اليوم إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت ثلاثة فلسطينيين من بينهم مدنيين في قصف لأحد الأنفاق برفح، ومقاوم آخر حين استهدفته طائرة إسرائيلية قرب الشريط الحدودي شرق مدينة غزة الأسبوع الماضي.

وبين المركز في تقريره الأسبوعي الذي وصل معاً نسخة عنه ان عشرات الإصابات والاعتقالات نفذتها قوات الاحتلال خلال الأسبوع الماضي الذي يغطيه التقرير.

وندد المركز باستمرار استخدام القوة المفرطة ضد مسيرات الاحتجاج السلمي بالضفة الغربية وقطاع غزة وبتواصل استهداف المزارعين والعمال الفلسطينيين في المناطق الحدودية لقطاع غزة، وملاحقة الصيادين في عرض البحر.

وحول تفاصيل الانتهاكات قال المرك"ز إن مدنيين أصيبوا بينهم طفل في محافظات الضفة الغربية فيما أصيب عشرات المتظاهرين بحالات اختناق بالغاز في المسيرات المناهضة للجدار وبحي سلوان بالقدس المحتلة".

كما اعتقلت قوات الاحتلال وفقاً للمركز 19 مدنياً فلسطينياً، من بينهم طفل وفتاة ووالدها في الضفة، إضافة لتنفيذ القوات الإسرائيلية 17 عملية توغل من بينها 13 عملية توغل بالضفة وأربع عمليات توغل محدودة في قطاع غزة.

واستنكر المركز الأعمال الاستيطانية واعتداءات المستوطنين المتواصلة في محافظات الضفة الغربية، مبيناً تلقى عشرة منازل سكنية ومزرعتين جنوب غربي محافظة الخليل لإخطارات بالهدم.