الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكام الاسيويون باقون في المونديال

نشر بتاريخ: 02/07/2010 ( آخر تحديث: 02/07/2010 الساعة: 14:12 )
نابلس - معا - مهيوب الصادق - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم قائمة طواقم الحكام المرشحين لقيادة مباريات الأدوار النهائية في كأس العالم 2010 التي تقام في جنوب أفريقيا.
وتضم القائمة 19 حكماً من أصل 29 حكماً شاركوا في إدارة مباريات الدور الأول ودور الـ16 من البطولة، حيث تم انتقاء أفضل الحكام الذين برزوا خلال المباريات السابقة.

وضمت القائمة ثلاثة طواقم حكام من القارة الآسيوية، بقيادة السعودي خليل الغامدي والأوزبكي رافشان ايرماتوف والياباني يويتشي نيشيمورا.

وستتولى الطواقم المتبقية إدارة مباريات الأدوار ربع النهائي وقبل النهائي والمباراة النهائية، وذلك بحسب التعيينات التي تصدر في وقت لاحق.

وقد برز حكام آسيا خلال مباريات الدور الأول، حيث نجحوا في إدارة كفة المباريات التي كلفوا بتحكيمها، ونالوا إشادة كبيرة من كافة المراقبين.

وجاء توزيع الطواقم التي تم الإبقاء عليها على النحو التالي: آسيا (3 طواقم)، أفريقيا (2)، أوروبا (6)، أميركا الشمالية والوسطى (3)، أوقيانوسيا (1) أميركا الجنوبية (4).

وأدار الغامدي مباراتين خلال الدور الأول، كانت الأولى بين فرنسا والمكسيك في المجموعة الأولى يوم 17 يونيو/حزيران، والثانية بين تشيلي وسويسرا ضمن المجموعة الثامنة يوم 21 يونيو.

وفي المقابل أدار ايرماتوف أفضل حكم في آسيا عامي 2008 و2009 ثلاث مباريات في الدور الأول، من ضمنها المباراة الافتتاحية بين جنوب أفريقيا والمكسيك ثم مباراة إنكلترا والجزائر ومباراة الأرجنتين واليونان.

من جهته أدار الياباني نيشيمورا مباراة فرنسا مع أوروغواي ثم مباراة بارغواي مع نيوزلندا وإسبانيا مع هندوراس.

طواقم الحكام الآسيويين في الأدوار النهائية
- السعودي خليل الغامدي، ويساعده الإيراني حسن قمرانيفار والإماراتي صالح المرزوقي
- الأوزبكي رافشان ايرماتوف، ويساعده مواطنه رفائيل الياسوف والقرغيزي باهادير كوتشكاروف
- الياباني يويتشي نيشيمورا، ويساعده مواطنه تورو ساغارا والكوريا الجنوبية جيونغ هاي-سانغ.