الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز القدس يستصدر قرارا بتأجيل هدم منزل مواطن من بيت صفافا

نشر بتاريخ: 02/07/2010 ( آخر تحديث: 02/07/2010 الساعة: 14:13 )
القدس - معا - استصدرت الدائرة القانونية في مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية أمس قرارا من محكمة الشؤون المحلية الإسرائيلية بتأجيل هدم منزل المواطن احمد عليان من بيت صفافا جنوب القدس.

فقد رفضت المحكمة المذكورة في جلستها الأخيرة طلب بلدية الإحتلال في القدس فرض عقوبة السجن على المواطن عليان، كما رفضت طلب البلدية هدم منزل المواطن المذكور في غضون 30 يوما، ومنحته مهلة عام، حتى الثلاثين من حزيران 2011 لاستكمال إجراءات الترخيص المتبعة، وأقرت أنه في حال لم ينه تلك الإجراءات حتى ذلك الموعد، فعليه تقديم طلب جديد للحصول على مهلة إضافية تجنبا لتقديم لائحة اتهام أخرى ضده.

واكتفت المحكمة بفرض غرامة مالية عليه بقيمة 15 ألف شيقل بدلا من الـ 24 ألفا التي طالبت البلدية بها، يسددها على 30 قسطا، بعد توقيعه على تعهد بعدم تكرار مخالفة قانون التنظيم والبناء.

وكانت بلدية الاحتلال في القدس قد اتهمت المواطن عليان بالإخلال بقرار أصدرته محكمة الشؤون المحلية في العاشر من شهر تشرين ثاني 2004، والذي بموجبه فرضت عليه استصدار ترخيص للجزء المخالف من بيته أو قيامها بهدمه.

وفي الجلسة الأخيرة للمحكمة والتي عقدت في الثلاثين من حزيران الماضي طالبت البلدية بفرض رزمة من العقوبات بحق المواطن المذكور، بحيث يتم تغريمه بمبلغ 24 ألف شيقل، وتوقيعه على تعهد بقيمة الغرامة، والسجن المشروط، وتنفيذ أمر الهدم خلال 30 يوما، إلا أن المحكمة رفضت طلبات البلدية بعد استماعها إلى شرح مطول من محامي المركز عن الظروف الخاصة للمواطن عليان، بما في ذلك ما قام به من إجراءات للحصول على الترخيص من البلدية دون جدوى.