الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استقبال حافل لمنتخب اليابان

نشر بتاريخ: 02/07/2010 ( آخر تحديث: 02/07/2010 الساعة: 16:20 )
بيت لحم -معا - حظي منتخب اليابان باستقبال مميز لدى عودته إلى طوكيو عقب انتهاء مشاركته في نهائيات كأس العالم 2010 التي تقام في جنوب أفريقيا.

وبلغ المنتخب الياباني دور الـ16 في كأس العالم بعدما حصل على المركز الثاني ضمن المجموعة الخامسة في الدور الأول، قبل أن يخسر بفارق ركلات الترجيح أمام بارغواي.

وأعرب تاكيشي أوكادا مدرب المنتخب الياباني عن سعادته بالاستقبال المميز الذي حظي به الفريق، وقال: أنا متفاجئ بحضور العديد من الناس إلى المطار.. عندما خرجنا تساءلت عما يحصل نتيجة وجود العديد من الناس في ساحة المطار، وقد أحببت ذلك وتأثرت كثيراً، وبسبب هذا الدعم كان نجاحنا في تحقيق إنجاز بكأس العالم.

وأضاف: كممثلين لليابان يفخرون بتمثيل بلادهم، فقد قاتلنا من خلال النفس الطويل الذي نشتهر به، وأنا فخور بلاعبي فريقي.

وحول خروج اليابان من الدور الثاني بفارق ركلات الترجيح أمام بارغواي أوضح أوكادا: عودتنا تعتبر مبكرة بالمقارنة مع ما كنا نخطط له، حيث كنا نفضل أن نلعب مباراة إضافية واحدة على الأقل، وقد استحق اللاعبون خوض مباراة إضافية على الأقل لأنهم كانوا رائعين.

وقد شهد مشوار المنتخب الياباني في الدور الأول من البطولة الفوز على الكاميرون 1-0 ثم الخسارة أمام هولندا 0-1 قبل الفوز على الدنمارك 3-1، وفي دور الـ16 سيطر التعادل على نتيجة اللقاء أمام بارغواي قبل أن تفوز الأخيرة بفارق ركلات الترجيح 3-5.

ويشار إلى أن هذه كانت المرة الثانية التي يقود فيها أوكادا منتخب اليابان في نهائيات كأس العالم، حيث كانت المرة الأولى عام 1998 في فرنسا، عندما خرج الفريق من الدور الأول بخسارته مبارياته الثلاث.