الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المشروع الانشائي العربي تعقد اجتماعا في اريحا

نشر بتاريخ: 02/07/2010 ( آخر تحديث: 02/07/2010 الساعة: 18:20 )
اريحا-معا- عقدت جمعية المشروع الانشائي العربي أمس اجتماعاً للجمعية العمومية لتحديد الهيئة العامة في مقر المشروع في اريحا، وذلك بحضور مدير عام المنظمات غير الحكومية والشؤون العامة فدوى الشاعر وممثل اللجنة الرئاسية الممثلة بالدكتور ناصر الجاغوب والدكتور كمال الشخرة واللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح .

وتخلل الاجتماع مناقشة التقريرين الاداري والمالي، وتم خلال الاجتماع انتخاب اعضاء مجلس الادارة وهم: د. محمد القطب رئيساً، عبد الكريم سدر نائباً، د. سفيان خليل بسيط، د. عز الدين ابو عرقوب، د. علي الحسيني، د. سامر الاعور، د. وائل عبد ابو سنينه، د. يونس بكر عبد الله، السيدة كوثر الغربي، محمد حساسنة، عودة مشارقة، والكس حنا.

علماً بأن هذه الجمعية من اهم الجمعيات التي عملت على نهوض التنمية في الاراضي الفلسطينة منذ عهد موسى فيضي العلمي في العام 1944 في الاسكندرية حيث قام بتأسيس صندوق قومي عربي عام تشترك فيه جميع الاقطار العربية، وفي ذلك الوقت عملت هذه الجمعية على تنمية المجتمع واراضيه وحافظت على الاراضي المتبقية للزراعة، وتم استصلاح الاراضي المواتى في منطقة اريحا واصبحت جنة على هذه الارض، ولكن في الفترة الماضية ولاسباب عديدة مرت الجمعية بظروف صعبة جدا ادت الى تراجع نشاطاتها وانطلاقا من حرص القيادة الفلسطينية على هذا المشروع الوطني قام الرئيس الفلسطيني محمود عباس "ابو مازن" بتشكيل لجنة من اجل متابعة هذه الجمعية وتصويب اوضاعها ومن هنا تقع على عاتق الهيئة الادارية الجديدة اعباء كبيرة في رفع مستوى الجمعية واعادتها الى ما كانت عليه.