الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الاورغوي تتأهل على حساب غانا.. وهولندا تهزم البرازيل

نشر بتاريخ: 02/07/2010 ( آخر تحديث: 03/07/2010 الساعة: 07:48 )
بيت لحم - معا - فاز المنتخب الاوروغوي على منتخب غانا الليلة بالضربات الترجيحية ضمن مباريات كأس العالم التي تجري في افريقيا، وذلك تغادر افريقيا كأس العالم بشكل كامل .

وفي نهاية الشوط الثاني الاضافي اضاع الفريق الغاني ركلة جزاء عن طريق اللاعب دومينيك أديياه في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة ليتحول بعدها الفريقان الى الضربات الترجيحية، حيث اضاع اللاعبان الاغانيان جوناثان منساه، وأسامواه جيان الركلتين ، ليتأهل بعدها الاوروغي الى النصف النهائي .

وكان منتخب هولندا قد تاهل لنصف نهائي مونديال جنوب إفريقيا بعد أن أطاح بنظيره البرازيلي وتمكن من العودة بعد التأخر بهدف دون مقابل لفوز بهدفين ضمن مباريات ربع النهائي.

تقدم المنتخب البرازيلي في الدقيقة 10 عن طريق روبينيو، وتعادل فيليبو ميلو لهولندا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 53، وسجل ويسلي شنايدر هدف الفوز في الدقيقة 68 من زمن اللقاء.

وأصبح المنتخب الهولندي أول المتأهلين للمربع الذهبي في البطولة والذي يلتقي فيه مع الفريق الفائز من المواجهة بين منتخبي أوروجواي وغانا والتي تقام في وقت لاحق اليوم. ويدين المنتخب الهولندي بفضل كبير في هذا الفوز إلى المدافع البرازيلي فيليبي ميلو الذي سجل هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه وتعرض للطرد في الوقت الذي بحث فيه فريقه عن هدف التعادل.