الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لأول مرة في محافظة نابلس الطلاب يناقشون مشاكلهم بأنفسهم

نشر بتاريخ: 02/07/2010 ( آخر تحديث: 02/07/2010 الساعة: 20:59 )
نابلس -معا- سجل التوجيه السياسي والوطني وجمعية اللد الخيرية في نابلس، حلقه جديدة من برنامج الأمن والمجتمع ،وذلك بالتعاون مع تلفزيون آسيا ، والتي ناقشت مشكلة التدخين وأضراره الصحية والاجتماعية والاقتصادية وعلاقته بالأمن في المدارس، حيث قام مجموعة من الطلبة المتميزين والمبدعين في محافظة نابلس بتناول مشكلة التدخين في المدارس عن طريق لعب الأدوار.

ومثل هؤلاء الطلاب دور : مدير التربية والتعليم، ومدير المدرسة، ومحامي يناقش قانون التدخين، ومدرس التربية الدينية التي توضح رأي الدين في هذه المشكلة، إضافة إلى تناول الموضوع من وجهة نظر الأخصائي الاجتماعي والباحث وطبيب الوحدة الصحية والموجه التربوي ورجل امن . كل ذلك تم في جو مفعم بالحيوية والتميز والعطاء والعروض التقديمية عن أضرار التدخين وتم عرض فيلم فيديو قصير عن آثار التدخين على القلب والرئتين والشرايين، وقد استمر اللقاء قرابة ساعتين استطاع هؤلاء الطلبة الخروج بتوصيات ومقترحات لكيفية الحد من هذه الظاهرة الخطيرة التي يعاني منها مجتمعنا الفلسطيني، ووضع النقاط الأساسية للوقاية من التدخين، وكانت مناقشتهم مدعمة بالإحصائيات والبيانات.

وفي بداية اللقاء ألقى العقيد محمد نصر مدير التوجيه السياسي والوطني في نابلس كلمة التوجيه السياسي والتي نقل من خلالها تحيات اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام ،وتحدث عن مشكلات التدخين واخطاره، مركزا عاى اخطاره الامنيه ضاربا الامثال عاى ذلك، وقال ان الامن شراكة ومسؤؤلية الجميع للتكاثف الجهود من اجل مكافحة هذه الافه ولتكون مدارسنا خاليه من كل الافات والسلبيات.

ثم تلا ذلك كلمة الدكتور وليد الصالحي رئيس جمعية اللد الخيرية الذي رحب بالتوجيه السياسي وتلفزيون اسيا وأكد على دورهم الهام في التوعية الوطنية وتعزيز ثقافة القانون ،وضرورةوضع الخطط والبرامج للحد من افة التدخين .

هذا وقد اعد واشرف على الحلقة المتلفزة مدير الدراسات والأبحاث بالجمعية الأستاذ جمال حجير، ومفوض العمل الجماهيري في التوجيه السياسي بمحافظة نابلس الرائد ماجد مشعطي والصحفي ناجح السايح من تلفزيون آسيا .

وفي نهاية اللقاء سلم مدير التوجيه السياسي والوطني في المحافظة والدكتور وليد الصالحي ومصطفى حنني مدير العلاقات العامة في التوجيه ، الشهادات التقديرية للطلبة المشاركين في الحلقة وشكرهم العقيد ابو ربيع على جهودهم وتميزهم وحثهم على الاستمرار في العمل على مناقشة العديد من المشاكل الأخرى التي يعاني منها المجتمع والتي تمس الأسرة والمدرسة والمجتمع مبينا للحضور أهمية الأمن في الحفاظ على كرامة و ممتلكات المواطنين وأرواحهم وعلى ضرورة الالتزام الجميع بالقانون .وشارك عدد من الجمهور بتقديم المقترحات.