الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حركة حماس تنعى الشهيد القائد يحيى السنوار

اجتماع الكفاح المسلح ولجنة المتابعة بأصحاب المحال التجارية بعين الحلوة

نشر بتاريخ: 03/07/2010 ( آخر تحديث: 03/07/2010 الساعة: 07:32 )
صيدا -معا- عقد اجتماع حاشد في المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم عين الحلوة ضم إلى جانب " لجنة المتابعة الفلسطينية " وقائد مؤسسة الكفاح المسلح الفلسطيني في لبنان العقيد محمود عيسى "أبو العبد اللينو" وممثلين عن اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا والجمعيات الأهلية الفلسطينية.

وحضر اللقاء أصحاب المحال التجارية في سوق الخضار في مخيم عين الحلوة فضلا عن أصحاب " عربات الخضار" وحشد كبير من أهالي المنطقة.

وشدد المجتمعون على ضرورة التعاون من اجل تسهيل عملية الدخول والخروج والشراء في السوق باتجاه تنظيم وقوف عربات الخضار في أماكن محددة ولا تؤثر على حركة رواد السوق، كما أكدوا على ضرورة التزام أصحاب المحال بمساحات محددة لعرض بضائعهم أمام المحال بحيث على تؤثر على حركة المارة ورواد السوق.

وأكد قائد الكفاح المسلح الفلسطيني وأعضاء لجنة المتابعة للقوى الفلسطينية على الترام الجميع بهذا الإجراء والذي يصب في مصلحة الباعة ورواد السوق ويسهل الحركة الاقتصادية ويعود بالخير على الجميع، مؤكدين على انه لن يتم التساهل مع أي مسئ أو مخل بأمن أهالي المخيم والجوار اللبناني .

وخلص اللقاء إلى إن خطوة تنظيم محلة سوق الخضار هي الخطوة الأولى باتجاه التنظيم وسيتم تنفيذ خطوات أخرى في أوقات لاحقة باتجاه حركة السير وإزالة العوائق الحديدة من الطرقات وحفظ الأمن الاجتماعي لما فيه مصلحة شعبنا في مخيم عين الحلوة مع التشديد على أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يريدون حياة كريمة تضمن حقوقهم المشروعة ويرفضون أي حديث عن التوطين، و متمسكين بحق العودة إلى فلسطين .

وأكدت القوى المجتمعة "لجنة المتابعة وممثلو القوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية "على دعم مؤسسة الكفاح المسلح الفلسطيني في المخيم لضبط الأمن والتجاوزات والحفاظ على امن أهلنا في المخيم والجوار .

ومن الجدير ذكره أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها لقاء رسميا وشعبيا فلسطينيا في المخيم يناقش مع الأهالي أمورا حياتية يومية ويسمع لمعاناة الناس واقتراحاتهم نحو الإصلاح ويخلص في النهاية إلى نتائج عملانية . ويكون بهذا الحجم والإصرار والموقف الموحد باتجاه تنظيم القضايا اليومية والحياتية لشعبنا في المخيم.