الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة الشبيبة في مخيم بلاطة تكرم متطوعي حملتي من بيت لبيت ومحل لمحل

نشر بتاريخ: 03/07/2010 ( آخر تحديث: 03/07/2010 الساعة: 07:54 )
نابلس -معا- نظمت منظمة الشبيبة الفتحاوية وبالتعاون مع حركة فتح في مخيم بلاطة " منطقة الشهيد الخالد ياسر عرفات " يوم امس الجمعة مهرجانا تكريميا لمتطوعي حملتي من بيت لبيت ومن محل لمحل لمحاربة بضائع الستوطنات من ابناء المخيم .

وحضر الحفل امين سر حركة فتح في المخيم حسام ابو العدس، وشعبان صبري ابو مصفى، ومظفر ذوقان من اللجنة التنظيمية في المخيم، وكمال نمر رئيس التجمع الوطني لاسر الشهداء في محافظة نابلس، ورائد الدبعي منسق حملتي من بيت لبيت ومن محل لمحل في المحافظة وعضو قيادة منظمة الشبيبة الفتحاوية في اقليم نابلس، ومحمد المسيمي منسق منظمة الشبيبة الفتحاوية في المخيم وممثلين عن المؤسسات والفعاليات داخله ومتطوعي الحملتين .

وابتدأ الحفل الذي اداره فادي المسيمي بقراءة ايات من الذكر الحكيم للقارئ الطفل مهدي حرب ومن ثم قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني ، فيما القى محمد المسيمي كلمة حركة فتح وشبيبتها اكد بها على التفاف الحركة حول سياسة المقاطعة، مؤكدا بان قيام الحركة وشبيبتها بتكريم متطوعي الحملتين يندرج في اطار سياسة الحركة في تبني خيار المقاومة الشعبية من منطلق ان سلاح المقاطعة هو احد ابرز اساليبها ، مثمنا في ذات السياق جهود ادارة الحملة وقرار وزارة الاقتصاد الوطني تاسيس صندوق الكرامة الوطنية والتمكين باعتباره احد اهم لبنات اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

فيما القت شيرين كمال نمر احدى مشرفات الحملتين كلمة باسم متطوعي المخيم شكرت بها الشبيبة الفتحاوية على لفتتها بتكريم المتطوعين مستعرضة جهود المتطوعين في تغطية بيوت ومحلات المخيم مؤكدة اصرار المتطوعين على استكمال فعاليات الحملة والحملات القادمة من منطلق القناعة التامة بان الاستقلال السياسي لا بد من ان يمر من بوابة الاستقلال الاقتصادي والاعتماد على الذات.

القى رائد الدبعي كلمة ثمن بها جهود متطوعي مخيم بلاطة قائلا بان انطلاق مبادرة التكريم من مخيم بلاطة لم تكن مفاجاة من منطلق كون المخيم كان من اوائل اماكن الصمود والتحدي والمقاومة ومنه انطلقت لجان الشبيبة للعمل الاجتماعي في ثمانينيات القرن الماضي، معبرا عن رضا ادارة الحملة عن حجم الاداء في المخيم خلال الحملتين .

ومن جانب اخر فقد اكد الدبعي بان سلاح المقاومة يتميز بكونه سلاح فعال ومشروع وسلمي في ان واحد ويستطيع كل افراد الشعب المشاركة الحقيقية فيه مثمنا جهود لجان المراة في المخيم ودورها في سير ونجاح الحملة .

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الدروع التقديرية وشهادات التقدير على المتطوعين ووسائل الاعلام التي رافقت المتطوعين خلال عملهم طوال ايام الحملتين .

يذكر بان حملة من محل لمحل في محافظة نابلس تتواصل لليوم الخامس على التوالي بمشاركة خمس وستون متطوعا وخمسة مشرفين وتهدف الى تنظيف الاسواق الفلسطينية من حدمات وسلع المستوطنات .