الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غدا محاكمة أبو طير- نواب القدس يواصلون اعتصامهم أمام الصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 03/07/2010 ( آخر تحديث: 03/07/2010 الساعة: 14:21 )
القدس- معا- تستأنف اسرائيل غدا محاكمة النائب المقدسي الشيخ محمد أبو طير في جلسة خاصة تعقدها محكمة الصلح الاسرائيلية في القدس الغربية الساعة الثانية عشر ظهرا.

وأفاد مراسلنا في القدس أن النائب أبو طير كان رفض في جلسة المحكمة التي عقدت الخميس الماضي عرضا من النيابة العامة بالافراج عنه مقابل إبعاده إلى مناطق السلطة الوطنية وكفالة مالية تودع لدى المحكمة بقيمة 100 ألف شيكل يتم وضع اليد عليها في حال أخل أبو طير بتعهده بعدم العودة إلى القدس.

يذكر أن جلسة الخميس الماضي لم تتعد الدقيقتين كما قال المحامي فادي القواسمي لمراسلنا، حيث رفض القاضي الاستماع إلى شهادة طاقم الدفاع عن النائب أبو طير متذرعا بأن الوقت متأخر وليس لديه الوقت الكافي للاستماع إلى شهادة طاقم الدفاع.

من ناحية أخرى تتواصل اليوم فعاليات التضامن مع وزير القدس الأسبق المهندس خالد أبو عرفة والنواب المهددين بالابعاد احمد عطون ومحمد طوطح والشيخ المعتقل محمد أبو طير في مقر الصليب الأحمر في الشيخ جراح حيث بدأ النواب هؤلاء اعتصاما منذ أمس الأول. في حين لم تتمخض الاتصالات بشأن إنهاء قضية النواب التي أجريت مع جهات أمريكية وأوروبية ومع الحكومة الإسرائيلية عن أية نتائج حتى الآن، فيما بدا أن الأخيرة مصرة على قرارها بهذا الشأن.

النواب المعتصمون يستقلبون وفدا من الأمم المتحدة

استقبل النواب المقدسيون المعتصمون في مقر الصليب الأحمر أمس الجمعة وفدا من منظمة الأمم المتحدة مكونا من مدير الشؤون الإقليمية في مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط أنور الدركزللي وكذلك مدير الشؤون السياسية في المكتب سامر أبو جبارة حيث أطلع النواب الوفد على تفاصيل تطورات القرار الإسرائيلي المجحف القاضي بإبعادهم.

وأعرب النواب عن موقفهم من أن منظمة الأمم المتحدة هي الجهة المسئولة مسؤولية مباشرة سياسية و إنسانية عن السكان المدنيين تحت الاحتلال، وأن المنظمة بالتالي مطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة و الفورية لإلغاء قرار الإبعاد و الذي اتخذته سلطات الاحتلال في أعقاب مصادرة اقامات ووثائق النواب المقدسيين، كما اعتبر النواب تدخل المنظمة الفوري و على أساس تنفيذ قرارات القانون الدولي هو الحل الوحيد لإنهاء هذه القضية العادلة و كذلك لإغلاق باب الإبعاد المسلط على رقاب المقدسيين.

يذكر أن النواب كانوا قد استقبلوا أمس الأول السفير السويسري رولاند ستيننجر وأحد الدبلوماسيين الأوروبيين الذي طلب عدم الكشف عن صفته الدبلوماسية حيث أطلعهما النواب على تفاصيل الإجراء الإسرائيلي المجحف والذي استدعى دفاع المقدسيين عنهم بكل ما أوتوا من إمكانات.