الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخدمات الطبية العسكرية تعقد اجتماعها الدوري في مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 03/07/2010 ( آخر تحديث: 03/07/2010 الساعة: 12:49 )
نابلس - معا - عقد مدير عام الخدمات الطبية العسكرية العميد الطبيب كامل حسان اجتماعا موسعا للخدمات الطبية العسكرية في مدينة نابلس.

وقد حضر الاجتماع جميع مدراء الوحدات الطبية للمحافظات الشمالية وكذلك مدراء الادارات المركزية، وقد تم تباحث الكثير من القضايا الهامه والتي تخص عمل الخدمات الطبية العسكرية والمشاكل والعقبات التي تواجه العمل.

وقد اطلع العميد حسان الحضور على نتائج زيارته الى الاردن وطبيعة العقود الطبية التي تم انجازها في الاردن وخطط العمل المستقبلية وتم طرح العديد من القضايا ومناقشتها وتتعلق بالوضع الحالي للخدمات الطبية العسكرية والتطور الملحوظ في عمل كوادر الخدمات الطبية.

وبخصوص مشكلة التفريغات والتعينات الخاصة بالخدمات الطبية صرح العميد حسان خلال اللقاء ان هذه القضية قيد الانجاز حيث ان الرئيس محمود عباس اعطى تعليمات للجهات المختصة بالعمل السريع على حل هذه القضية.

وايضا تم مناقشة القضايا المتعلقة بمراكز الاصلاح والتاهيل والسجون وضرورة العمل ضمن الانظمة والقوانين واحترام حقوق الانسان وتطرق المجتموعون حول قضية الادوية والاحتياجات الطبية حيث تم الاشارة الى ان العطاءات قيد الانجاز وسيتم حل مشكلة النقص في الادوية خلال فترة وجيزة.

واشار العميد حسان خلال الاجتماع انه سيتم عقد العديد من الدورات التدريبية المكثفة للعاملين في الاسعاف والطوارئ وتهدف هذه الدورات الى توسعة القدرة المعرفية والعملية لطواقم الاسعاف والطوارئ واطلاعهم على المستجدات العلمية في هذه المجال حتى يكونوا قادرين على القيام بعملهم على احسن وجه.

وتم مناقشة ايضا جولات وحدات الرقابة الداخلية الدورية لمقرات الخدمات الطبية ونتائج هذه الجولات التي اشارت الى التطور الملحوظ في عمل كوادر الخدمات الطبية بحيث تم تجاوز الكثير من العقبات وضرورة تعاون كل الوحدات مع الرقابة الداخلية لان هدفها منع وقوع الخلل.

واكد العميد كامل حسان في نهاية الاجتماع الدوري على ضرورة بذل كل الجهود والطاقات من اجل الرقي والتقدم في عمل الخدمات الطبية العسكرية وتقديم الخدمة الطبية المناسبة للعسكريين وعائلاتهم والعمل بروح الفريق الواحد من اجل النجاح.