الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات الى منطقة راس العين في نابلس

غزة للصحة النفسية يختتم دورة تدريبية بعنوان "برنامج تعليم الآباء"

نشر بتاريخ: 03/07/2010 ( آخر تحديث: 03/07/2010 الساعة: 13:29 )
غزة- معا- اختتمت دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية دورة تدريبية بعنوان "برنامج تعليم الآباء" بمشاركة مهنيين يعملون في البرنامج ومراكز مشروع المرأة التابعة للبرنامج ومشرفين من وكالة الغوث ومركز القطان للطفل واتحاد الكنائس.

واشتملت الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أسابيع على العديد من المواضيع الهامة منها أهمية تدريب الآباء على التعامل مع الأطفال، ودور قائد المجموعة، ومنهجية برنامج التدريب الوالدي، وآلية اختيار الفئة المستهدفة، وكذلك آلية التعامل مع الصعوبات داخل المجموعة.

وتحدث د. ياسر أبو جامع مدير دائرة التدريب والبحث العلمي بالبرنامج عن أهمية عقد مثل هذه الدورات، مؤكداً على حرص برنامج غزة للصحة النفسية وتواصل استراتيجيته الخاصة ببناء قدرات العاملين في المجال سواء من المهنيين في البرنامج أو من المؤسسات الأخرى الشريكة العاملة في نفس المجال.

وشدد د. ديفيد هنليمن جمعية التضامن مع الشعب الفلسطيني- السويد على أهمية استمرار التعاون المشترك بين جمعية التضامن وبرنامج غزة للصحة النفسية، مشيراً إلى سعادته البالغة لتمكن المدربين من الوصول إلى غزة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أهالي القطاع تحت الحصار، معرباً عن أمله في أن تؤدي الدورة إلى المساهمة في مساعدة المهنيين على قيامهم بالدور الملقى على عاتقهم في المجال النفسي وتقديم خدمات نفسية نوعية تتناسب مع الواقع الثقافي الذي يعيشه أهالي القطاع.