الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات الى منطقة راس العين في نابلس

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تواصل دعمها للنساء الفلسطينيات

نشر بتاريخ: 03/07/2010 ( آخر تحديث: 03/07/2010 الساعة: 14:37 )
جنين - معا - واصلت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) دعمها للنساء الفلسطينيات في المناطق المهمشة، حيث احتفلت مع نادي شابات جنين بتخريج المشاركات بدورة لتطوير مهارات النساء في استخدام الحاسوب، وذلك في مقر النادي وسط مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وجاءت هذه الدورة في إطار سلسلة من دورات الحاسوب للنساء الفلسطينيات في مختلف محافظات الضفة الغربية، والتي تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وحضر حفل التخريج أخصائية الإعلام والاتصال في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية آنا مايا ليتفاك، وأعضاء الهيئة الإدارية وموظفات النادي وحشد من النساء وأهالي الخريجات.

ورحبت عضو الهيئة الإدارية لنادي شابات جنين إيمان نزال بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والحضور، مستعرضة تاريخ النادي الذي انطلق مجددا، ومنذ فترة لا تتجاوز عدة اشهر، لغرض تنمية وتطوير قدرات المرأة في محافظة جنين في جميع النواحي الرياضية والثقافية والاجتماعية.

وأشارت إلى أن النادي يضم الآن فرقا نسوية في كرة القدم لأكثر من فئة عمرية، ولديه أيضا فريق لكرة الطائرة، وسيعمل على إيجاد فريق نسوي في الفروسية قريباً، موضحةً أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كانت السباقة في دعم إنشاء هذا النادي من خلال تأثيث النادي وتزويده بالمعدات الرياضية الحديثة ومنحه مختبر حاسوب.

من جهتها هنأت ممثلة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الخريجات اللواتي اجتزن الدورة بنجاح، مشيرة إلى أن مشروع دورة الحاسوب يندرج ضمن خطة الوكالة في العمل على تنمية المرأة الفلسطينية وتطويرها ودفعها للعمل بقوة في رفع شأن المجتمع الفلسطيني ومساعدة العائلة وبناء المجتمع.

وأوضحت أن التركيز على النساء المهمشات يأتي من منطلق القضاء على حالة الأمية في عالم الحاسوب وتثقيف المرأة بأبجديات هذه الضرورة التي أصبحت حاجة ماسة في حياتنا، مؤكدة أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستواصل تقديم المشاريع البناءة خاصة مع المرأة الفلسطينية لإحداث الهدف التنموي والاقتصادي وبناء المجتمع الفلسطيني على أسس قوية ومتينة تمكنه من تحقيق حياة أفضل.

بدورها، ألقت أميرة زكارنة كلمة للخريجات شكرت فيها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ونادي شابات جنين على هذه الفرصة التي منحت لعدد من السيدات وعادت بالفائدة عليهن، وفتحت أمامهن فرصة اكتشاف عالم الحاسوب والإلمام بأساسياته.

وفي نهاية الاحتفال قامت أنا مايا وأماني النفاع وأماني نزال عضوتي الهيئة الإدارية لنادي شابات جنين بتسليم الشهادات للخريجات، قبل أن يقدم النادي باقة ورد لممثلة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شكراً وعرفاناً لها.

هذا وقد قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1994 أكثر من 2,9 بليون دولار أمريكي على شكل مساعدات اقتصادية أمريكية للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة لمشاريع استهدفت الحد من الفقر، وتحسين الأوضاع الصحية والتعليمية، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل وتعزيز مفاهيم الديمقراطية والحكم الرشيد.