الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة "دعم الأندية الفلسطينية بالأدوات الرياضية" تصل إلى جنين

نشر بتاريخ: 03/07/2010 ( آخر تحديث: 03/07/2010 الساعة: 14:50 )
جنين - معا - "قبل سنوات كنّا نفتقر لكثير من التجهيزات والأدوات في نادينا الرياضي ولم تتوفر لدينا الإمكانيات لشرائها إلى أن جائت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وقامت بمساعدتنا في تجهيز ناد على مستوى جيد يخدم الشباب في هذه البلدة."

بهذه الكلمات بدأ رئيس نادي الجلمة الرياضي أمجد أبو فرحة حديثه عن الدعم المتواصل للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للنادي، وذلك في كلمة ألقاها أمام حشد من أهالي البلدة شاركوا في حفل أقيم بمناسبة تسلّم النادي طقم ملابس وأحذية وأدوات رياضية خاصة بفريق كرة القدم ضمن حملة "دعم الأندية الفلسطينية بالأدوات الرياضية".

وتقدم الحضور مدير الإعلام في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عدنان الجولاني ومحافظ جنين قدورة موسى وقائد الأمن الوطني في منطقة جنين العقيد راضي عصيدة وعدد من الشخصيات الرسمية وممثلي المؤسسات.

وشكر محافظ جنين قدورة موسى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني، مثمناً الجهود التي تبذلها الوكالة لتوفير حياة أفضل للفلسطينيين من خلال مشاريع البنية التحتية ودعم القطاع الاقتصادي والزراعي وقطاع الصحة والتعليم ومؤسسات السلطة الفلسطينية.
بدوره قال رئيس مجلس قروي الجلمة خالد أبو فرحة أن أهالي القرية يستفيدون من المشاريع التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، خاصة المشاريع التي تهتم بقطاع الشباب وتنميتهم وتطويرهم على كافة الأصعدة.

من جهته قال مدير الإعلام في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عدنان الجولاني أن الوكالة تولي اهتماماً خاصاً بدعم الشباب الفلسطيني وتنمية قدراته الرياضية والذهنية، وذلك من خلال المشاريع التي تمولها في قطاع التعليم ودعم الأندية والمؤسسات الشبابية.
وأكد الجولاني أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومن خلال مشاريع البنية التحتية والتعليم والصحة وتطوير مؤسسات السلطة الفلسطينية وتعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد وتمكين المرأة، تسعى لتوفير حياة كريمة للفلسطينيين.

وشهد الحفل فقرات فنية وغنائية لعدد من المواهب الصاعدة في البلدة، واختتم الحفل بتوزيع المستلزمات الرياضية على لاعبي النادي.
والجدير ذكره أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أطلقت حملة لدعم الأندية الفلسطينية بالمعدات الرياضية تتزامن مع اهتمام الفلسطينيين بمتابعة مباريات كأس العالم في جنوب إفريقيا. وستلبي الحملة الاحتياجات الرياضية لست أندية موزعة في مختلف محافظات الضفة الغربية.

هذا وقد قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1994 أكثر من 2,9 بليون دولار أمريكي على شكل مساعدات اقتصادية أمريكية للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة لمشاريع استهدفت الحد من الفقر، وتحسين الأوضاع الصحية والتعليمية، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل وتعزيز مفاهيم الديمقراطية والحكم الرشيد.