الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة جعفر شديد مستشار سفارة فلسطين في هولندا

نشر بتاريخ: 03/07/2010 ( آخر تحديث: 03/07/2010 الساعة: 15:36 )
طولكرم - معا - اعلن في العاصمة الهولندية عن وفاة الدبلوماسي جعفر بديع شديد المستشار في السفارة الفلسطينية في لاهاي عن عمر يناهز 52 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

والدبلوماسي الفلسطيني جعفر شديد من مواليد بلدة علار شمال طولكرم وهو من مؤسسي ممثلية وسفارة فلسطين في هولندا وكان ناشطا وفاعلا في اتحاد طلبة فلسطين.

وسيتم تشييع جثمانه الطاهر الى مثواه الاخير في هولندا.

ونعى الطيب عبدالرحيم امين عام الرئاسة المناضل جعفر شديد وقال عبدالرحيم في برقية عزاء الى عائلته ان الفقيد انتقل الى جوار ربه في ديار الغربة بعد عمر حافل بالعمل والعطاء المخلص في خدمة وطنه وشعبه الفلسطيني وقضيته العادلة.

كما ونعى الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية ووكيل الوزارة ابراهيم خريشي واسرة وزارة الخارجية الفلسطينية الدبلوماسي الكبير جعفر شديد.

ونعت سفارة فلسطين في هولندا المناضل جعفر شديد وقالت السفارة ان شديد كان احد اهم كوادر السفارة الفلسطينية في لاهاي ومن الشخصيات البارزة على الساحة الهولندية.

ونعى سفيان شديد رئيس بلدية علار ابن بلدته الدبلوماسي جعفر شديد وقال ان رحيل المناضل جعفر شديد خسارة كبيرة للشعب الفلسطيني مستعرضا مسيرته الوطنية والنضالية ودفاعه عن القضية الفلسطينية.

وتم افتتاح بيت عزاء بالفقيد جعفر شديد في ديوان العائلة في بلدة علار شمال طولكرم وهو متزوج من السيدة الهولندية شارلوت وأب لابنين اسكندر ودانا.