الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة في مخيم شعفاط حول مرض الإيدز لذوي الإحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 03/07/2010 ( آخر تحديث: 03/07/2010 الساعة: 15:44 )
القدس - معا - نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط شمال مدينة القدس، ورشة عمل حول "مرض الإيدز" بالشراكة مع وكالة الغوث الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين وبالتعاون مع اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين في مخيم شعفاط".

وقدم د. جواد عويضة من عيادة وكالة الغوث في مخيم شعفاط خلال الورشة التي شارك فيها عدد من ذوي الإحتياجات الخاصة " فكرة عامة حول مرض الإيدز ومشكلته المنتشرة في العالم والشرق الأوسط بشكل خاص، مشيرا " الى ان فئة الشباب هي من أكثر فئات المجتمع عرضة للإصابة بهذا المرض، مطالباً" بضرورة الكشف المخبري للمرض".

بدورها تحدثت الممرضة القانونية في عيادة الوكالة نعمة حمد " الى طرق إنتشار المرض والوقاية منه، مستعرضة " الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، فيما أكدت على ضرورة الرعاية الصحية لمريض الإيدز وكيفية التعامل مع المصاب، وضرورة الرعاية وعلاج كل عارض على حده والتعامل معه كالإنسان السليم".

من جانبها تطرقت سماح ابو الليل الأخصائية الإجتماعية في مكاتب الشؤون التابعة لوكالة الغوث " حول النوع الإجتماعي والدور الذي يلعبه الطرفين في انتشار المرض، فيما طالبت بضرورة المشورة والفحص الطوعي، مستعرضة " طرق انتشار المرض بشكل مفصل".

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورشات عمل ينفذها المركز النسوي بالشراكة مع وكالة الغوث الدولية، وذلك في إطار برنامج توعية صحية وطرق الوقاية من مرض الإيدز".