الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزهار: لن نقدم مبادرات جديدة بملف المصالحة ولا جديد حول صفقة التبادل

نشر بتاريخ: 04/07/2010 ( آخر تحديث: 04/07/2010 الساعة: 13:10 )
غزة- معا- قال القيادي في حماس د. محمود الزهار، إن حركته لن تقدم أي مبادرات جديدة فيما يتعلق بموضوع المصالحة، معتبراً أن "حركة فتح غير ناضجة لإتمامها".

وأعرب الزهار عن رفض ما قال عنه عودة "الأجهزة الأمنية الفاسدة والقيادات البارزة الفاسدة إلى غزة" قائلا: "إن المصالحة لا تعني عودة رموز الفساد والإفساد إلى غزة".

وحول مفاوضات صفقة التبادل حمل الزهار خلال لقاء تلفزيوني معه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته تعطيل الصفقة وتبديل المعايير والتراجع عما يتم الاتفاق عليه في كل مرة.

ونفى القيادي في حركة حماس وجود أي مفاوضات حالية قائلا: "لا يوجد شيء فوق الطاولة ولا تحت الطاولة"، مشيرا الى توقف الوساطة الألمانية منذ خمسة شهور.

واضاف: "يدنا ممدودة لإتمام هذه الصفقة، فمهمتنا هي الإنقاذ والإفراج عن أبنائنا، ونحن في أمس الحاجة لإتمام الصفقة، وإذا كان الجانب الإسرائيلي جاد باستئناف الصفقة وفق نفس المعايير التي اتفقنا عليها سابقا فنحن جاهزون".

ونوه إلى أن "سلطات الاحتلال كانت تحاول من خلال جولات المفاوضات الطويلة بشأن الصفقة كسب الوقت لتفعيل النشاط الإستخباري للبحث عن جنديه الأسير لدى فصائل المقاومة في غزة".