الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة لاهاي تفتتح مكتباً لها في القدس

نشر بتاريخ: 04/07/2010 ( آخر تحديث: 04/07/2010 الساعة: 11:11 )
القدس- معا- افتتحت جامعة لاهاي في هولندا مكتباً تمثيلياً لها في مدينة القدس، من خلال مؤسسة ساعد للاستشارات التربوية التي يديرها الاستاذ والتربوي الفلسطيني المعروف جميل حمامي.

وقد رحب رئيس الجامعة البروفيسور شفيق السامرائي، بافتتاح المكتب، مشيراً الى ان القدس لها مكانة خاصة في قلوب كل العرب، وان توفير إمكانية انتساب الطلبة للجامعة، مسألة في منتهى الأهمية، لا سيما وان الجامعة تفتخر بمستوى الطلبة الفلسطينيين الذين انتسبوا للجامعة، وبعضهم أنجز رسائل أكاديمية تضاهي مستوى أفضل الجامعات في العالم، لالتزامها بالمعايير الأكاديمية ضمن رؤى إبداعية.

ووصف رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور مجيد خليل حسين هذه الخطوة، بالضرورية، لكي يتسنى للطلبة الفلسطينيين في القدس وأراضي العام 48 الاستفادة من فرص التعليم المفتوح الذي توفره الجامعة، حيث بات هذا النمط من التعليم ظاهرة عالمية.

وأكد بأن الجامعة ماضية في تعزيز دورها ومسيرتها الأكاديمية، وان حضورها في البلدان العربية أصبح ملموساً ومميزاً، لذلك سنستمر في تطوير إمكاناتنا وفق تمسكنا بالمعايير الأكاديمية، التي هي المقياس في تقييم أية مؤسسة أكاديمية في العالم.

يذكر ان جامعة لاهاي في هولندا تتعاون مع نخبة من الأكاديميين العرب، ومن بينهم مجموعة من الأكاديميين الفلسطينيين، كما ان هناك اثنين من الأكاديميين الفلسطينيين اصبحا عضوين في اعلى مستويين في الجامعة، وهما الدكتور عبد المجيد سويلم، عضو مجلس الأمناء، والدكتور حسن عبد الله، مدير عام الشؤون الإعلامية، وعضو مجلس الجامعـة.