الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الإنكليزي يجدد الثقة بكابيللو

نشر بتاريخ: 04/07/2010 ( آخر تحديث: 04/07/2010 الساعة: 18:41 )
بيت لحم - معا - أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم امس الاول أن الإيطالي فابيو كابيللو سيظل في منصب المدير الفني للمنتخب الأول.

ويستمر عقد كابيللو حتى نهاية كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012) وقد وقع عقدا معدلا قبل انطلاق كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا، حيث ألغيت البنود التي تسمح له وللاتحاد بفسخ العقد.

وعقب خروج إنكلترا من دور الستة عشر بكأس العالم 2010 بالهزيمة أمام ألمانيا 4/1 ترددت اشاعات حول رحيل كابيللو عن تدريب المنتخب الإنكليزي.
ولكن السير ديف ريتشاردز، رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، أعلن بقاء المدرب الإيطالي.

وقال ريتشاردز «إننا جميعا لا نزال نشعر بخيبة أمل بسبب أدائنا في كأس العالم بجنوب أفريقيا، ونعتقد أنه كان من المهم أن نأخذ بعض الوقت للتفكير في كل الأشياء بهدوء.

وأضاف «بعد إجراء نقاش كامل حول أدائنا، ما زلنا مقتنعين بأن فابيو (كابيللو) هو الشخص الأفضل للمنصب. لقد خاض كأس العالم وهو معروف بأنه واحد من أفضل مدربي كرة القدم في العالم ونحن واثقون من أن فابيو سيستفيد من أول تجربة له في البطولات الدولية، وهذا سيعزز قوتنا بلا شك قبل يورو 2012».

وجاء هذا القرار بعد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي يضم السير ديف ريتشاردز وأليكس هورن والسير تريفور بروكينغ وأدريان بيفينغتون.

وقال روجر بيردن مستشار المجلس «مجلس إدارة الاتحاد الإنكليزي يؤيد هذا القرار. إنه القرار الصحيح وسيسمح لنا الآن بالبناء للمستقبل، بقيادة فابيو.
وأكد كابيللو بنفسه أنه متحمس باستمرار قوة التحدي.

وقال المدرب الإيطالي «إنني الآن متحمس أكثر من أي وقت مضى لتحقيق النجاح مع المنتخب الإنكليزي. السير ديف اتصل بي كي يبلغني بأن الجميع في الاتحاد يريدون استمراري. وقلت إنه من المهم للغاية أن نستغل خيبة الأمل كحافز في المستقبل».

وأضاف كابيللو «يمكنني أن أؤكد للمشجعين أن تركيزي منصب الآن تماما على مشوارنا نحو البطولة الأوروبية، بدءا من المباراة الودية أمام المجر في أغسطس المقبل. سنسعى لتقديم لاعبين جدد لدعم الفريق بطاقة جديدة، وسأستغل كل خبرتي لدفع المنتخب الإنكليزي إلى الأمام.
وأضاف «إنني فخور للغاية بكوني مدربا للمنتخب الإنكليزي، إنه يعني الكثير بالنسبة لي وأنا عاقد العزم على تحقيق النجاح».