الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الفلسطيني يستنكر منع الصحف الفلسطينية من الوصول لغزة

نشر بتاريخ: 04/07/2010 ( آخر تحديث: 04/07/2010 الساعة: 14:26 )
غزة- معا- أعرب المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية عن استنكاره لما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي من منع دخول الصحف الفلسطينية الصادرة من الضفة إلى قطاع غزه والعكس، منذ بدء الانتفاضة الثانية بشكل متقطع ومنذ العدوان الاسرائيلي على قطاع غزه في أواخر عام2008 بشكل كلي.

وأضاف البيان "على عدم وجود مبرر لمنع سلطات الاحتلال من دخول الصحف لكل من غزه والضفة، إلا أن إسرائيل تهدف من وراء ذلك فصل الضفة الغربية عن قطاع غزه وتفكيك الصف الفلسطيني الموحد".

وأفاد المعهد بوجود مجموعة من الصحف الصادرة في كل من القدس ورام الله والتي تقوم سلطات الاحتلال بمنع دخولها إلى قطاع غزه ومنها صحيفة القدس، والأيام، والحياة، والذي يعد ذلك بمثابة جريمة بحق حرية الإعلام الفلسطيني وانتهاك لحقوق الشعب الفلسطيني والصحافة الفلسطينية.

ودعا المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية السلطات الاسرائيلية بالسماح لدخول الصحف الثلاث للقطاع،ورفع الحصار المفروض عن القطاع بشكل عام وعن الإعلام والصحافة الفلسطينية بشكل خاص.

ودعا المعهد المؤسسات الدولية والأوروبية المعنية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم"يونسكو"والمؤسسات الفلسطينية للتدخل والضغط المتواصل على سلطات الاحتلال الاسرائيلي للسماح بدخول الصحف للقطاع،وإعطاء الحرية الكاملة للإعلام والصحافة الفلسطينية.