الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم سلفيت تستنكر اخطارات هدم المنازل في المحافظة

نشر بتاريخ: 04/07/2010 ( آخر تحديث: 04/07/2010 الساعة: 14:40 )
سلفيت- معا- استنكرت حركة فتح في اقليم سلفيت وعلى لسان ناطقها الاعلامي عمر السلخي السياسات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق المواطنين في المحافظة.

واستعرض السلخي أبرز الاعتداءات من اغلاقات لبعض مداخل البلدات والقرى في المحافظة والتضييق على المزارعين ومنعهم من فلاحة اراضيهم من خلال اغلاقات البوابات على الاراضي الواقعه خلف الجدار، وسياسة التهجير والتضيق على المواطنين من خلال اخطارات الهدم للمنازل في العديد من بلدات المحافظة وخاصة بلده حارس وبروقين وكفر الديك وديربلوط وقراوة بني حسان تحت حجة ان هذه المباني خارج المخططات الهيكلية التي لم يتم السماح بتوسيعها منذ بداية قيام السلطة.

وقال عبد الستار عواد امين سر الاقليم باي حق تتوسع المستوطنات الغير شرعية على حساب مصادرة اراضي مواطني المحافظة،في الوقت الذي يحرم فيه اصحاب الارض الشرعيين والتاريخيين من البناء على اراضيهم تحت حجج واهية.

واضاف عواد ان ممارسة المستوطنين في محافظة سلفيت تعكس العنصرية بابشع صورها حيث انهم يسرقون المياه ويستخدمونها لري حدائقهم ومسابحهم في الوقت الذي تحرم فيه بعض البلدات مثل بروقين وكفر الديك وفي هذا الصيف الحار من توفير مياه الشرب للاطفال والشيوخ والنساء.

وناشدت حركة فتح الوزارات ذات الاختصاص في السلطة الوطنية ضرورة العمل على حل مشكلة المياه والكهرباء في العديد من بلدات المحافظة والوقوف الى جانب المجالس البلدية والقروية والمزارعين من اجل تامين الخدمات الضرورية والتي تمكن المواطنين من الصمود، كما ناشدت المؤسسات الحقوقية والانسانية الوقوف الى جانب اصحاب المنازل المهدده بالهدم من اجل الغاء وايقاف تلك القرارات الجائرة.